أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

سر رباني عجيب موجود في اللفت عند معرفته لن تتوقف عن تناوله

يتمتع اللفت بقيمة غذائية كبيرة ويستمد منها فوائده المُذهلة لمناعة الإنسان وصحته، فما هي فوائد اللفت؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

christian dogma

يعد اللفت من أشهر الخضروات الجذرية ذات القيمة الغذائية الكبيرة، وغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة القوية للغاية والمعادن أيضًا، والتي تمنحه العديد من الفوائد للجسم والمناعة.
فوائد اللفت المُذهلة
يساعد في الوقاية من السرطان
من الفوائد المحتملة لللفت أنه يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية لاحتوائه على مركب نباتي عالي المستوى يسمى الجلوكوسينولات ، والذي ثبت أنه يحسن عمل الكبد عن طريق إزالة السموم، ومنع المواد المسرطنة، ويمكن أن تمنع تطور ونمو بعض الخلايا السرطانية.
يعزز من صحة القلب
نسبة الألياف العالية في اللفت تجعل من الممكن خفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويحتوي اللفت أيضًا على حمض الفوليك الضروري لعمل الأعصاب وزيادة الدورة الدموية ، كما أنه يحتوي على مادة البوتاسيوم وهي مهمة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ومنع السكتات الدماغية وتعزيز صحة القلب لدى الإنسان.

christian dogma

يعزز من صحة العظام

من فوائد اللفت أنه يعزز صحة العظام ويمنع هشاشة العظام لاحتوائه على كميات جيدة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وكلها تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الصحة.
يعمل على تخفيف الوزن
من فوائد اللفت أيضًا أنه يلعب دورًا في المساعدة على إنقاص الوزن، ويمكن أن يكون اللفت خيارًا رائعًا لتضمينه في النظام الغذائي اليومي للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.
وذلك لأن اللفت يحتوي على كميات جيدة من الألياف الغذائية ، مما يزيد من الشعور بالامتلاء لفترة أطول من الوقت ، مما يقلل من عدد الوجبات التي يتم تناولها ، يليها فقدان الوزن.
يقوم بوقاية الرئتين من الأمراض
يعزز اللفت صحة الرئة كما أنه يساعد على تخفيف أعراض الربو والوقاية من أمراض البرد والشتاء.
يعزز من صحة العيون
لأن اللفت يحتوي على مادتين اللوتين والكاروتينات يجعله مُفيدًا لتعزيز صحة العين والحماية من الضمور البقعي وإعتام العدسة الخاصة بالعين.

christian dogma

يحافظ على بشرتك
يحافظ تناول اللفت بانتظام على نضارة البشرة ويجعلها ضاربة إلى الحمرة بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج والكاروتين أيضًا، وهي عناصر مهمة للحفاظ على الصحة العامة للجلد ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
نقلا عن اوبرا نيوز 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى