القت أجهزة الأمن، القبض على قائدى سيارتين نقل تسير أثناء وقت حظر التجوال اعلى طريق “القاهرة _ السويس” وبدون أوراق السيارتين او إثبات شخصية.

 

كانت الخدمات الأمنية والارتكازات لمتابعة الحالة الأمنية ميدانيا وفرض حظر التجوال ، ضبطت سائقين حال قيادتهما  سيارتى نقل “بدون لوحات معدنية” مُحملين بالمخلفات الإنشائية، حال سيرهما بطريق (القاهرة_ السويس) أثناء وقت الحظر، وقيامهما بإلقاء المخلفات على جانب الطريق.

 

وبالفحص تبين عدم حملهما (رخصتى القيادة والتسيير، أو بطاقات تحقيق الشخصية) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

 

وأقر قانون المرور، مخالفات عديدة على المخالفين لقواعد وآداب المرور حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، ولإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث التى نراها أعلى الطرق، و منها مخالفات مرورية لقيادة السيارة بدون رخص تسيير أو قيادة بالميادين والشوارع.

 

ارتكاب مخالفة السير بالمركبة بدون رخص قيادة وافق قانون المرور طبقا للمادة 75 مكرر فى الفقرة 4 على أنه يتم تحرير مخالفة مرورية لقائدى المركبات التى تسير أعلى الطرق بدون رخص قيادة بدفع غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد عن 2000، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، ويتم من خلالها سحب الرخص فى حالة عدم دفع قيمة التصالح بـ 50 جنيها.

 

وفى حالة انتهاء رخصة القيادة يتم سحب رخصتى القيادة والتسيير حال عدم التصالح، مع توقيع نفس الغرامة السابقة والحبس بـ 6 أشهر.

 

 

 

مصدر الخبر: اليوم السابع – أخبار عاجلة