أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

شاهد خطاب تعيين القمص مينا البراموسي رئيساً لدير الأنبا صموئيل

نشر الأستاذ عازر القمص ميخائيل يوسف أبن شقيق البابا كيرلس،خطاب نادر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وذلك بمناسبة احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية هذا العام بمرور 50 عام اليوبيل الذهبي لنياحة القديس البابا كيرلس السادس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية 116 .

والخطاب النادر يعود لتاريخ 1944/1/15 وصادر من الأنبا يوساب القائمقام البابوي وقتذاك، إلى مطران جرجا الأنبا أثناسيوس مطران بني سويف ورئيس دير الأنبا صموئيل ، والخطاب بخصوص تعيين القمص مينا البراموسي القديس البابا كيرلس ليعين في وقتها رئيساً لدير الانبا صموئيل .


وقال نص الخطاب : حضرة صاحب النيافة الحبر الجليل أخينا الحبيب الروحي الأنبا أثناسيوس مطران كرسي بني سويف والبهنسا دامت قداسته

بعد القبلة الرسولية والمصافحة الأخوية نتعشم أن تكونوا بخير حيث أن دير القديس العظيم الأنبا صموئيل بدير القلمون الواقع في دائرة ابروشيتكم العامرة في حاجة قصوى إلى الاهتمام بأمره والعناية به .

christian dogma
christian dogma

وبما انه سرنا جداً وعلمناه من حديث أخوتكم باهتمامكم بأمره والعمل على دوام عمارة خصوصًا لعدم وجود إيراد ثابت له ، بما أن خوتكم عينتم حضرة ولدنا القمص مينا البراموسي رئيسا لهذا الدير لما رأيتموه فنية من الجدارة واللياقة لمباشرة شئونه والاهتمام بأمر من يتردد عليه من أبنائنا الرهبان والعمل على صيانة مباني هذا الدير وكنيستة وإقامة الشعائر الدينية بينهما.

لذلك نوافق خوتكم على ما جريمة متعشمين أن يتقبل معونة خوتكم ومؤازرتكم لهذا الدير ليصبح في أحسن حال تخليدًا لذكرى القديس العظيم الأنبا صموئيل نعمة الرب تشمل جميعنا لعظمته تعالى الشكر دائماً .

christian dogma

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

زر الذهاب إلى الأعلى