شاهد كيف يرى البابا تواضروس الكنيسة الأرثوذكسية بين الدعم المجتمعي والتعليم المستقيم

3 Min Read

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد كيف يرى البابا تواضروس الكنيسة الأرثوذكسية بين الدعم المجتمعي والتعليم المستقيم الاثنين 4 مايو 2020 05:23 مساءً

حدث
شاهد كيف يرى البابا تواضروس الكنيسة الأرثوذكسية بين الدعم المجتمعي والتعليم المستقيم
يمكن تعريف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من خلال أحاديث قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الذي يرى أنها كنيسة مستقيمة تمجد الله، كما أن دورها الوطني لا يقل عن دورها الديني، فهى التي تعمل من أجل دعم الوطن وحفظه.
وقال قداسة البابا تواضروس، إن الكنيسة لها تاريخ طويل، فهى في تاريخها الطويل تحمل تراثا وعقيدة وأيضا تقاليد، مشيرا إلى أن التراث الكنسي عبر التاريخ دسم، فالايقوانات والأسرار والصلوات والمدائح لها تاريخ طويل، فهى تعبر عن عقيدتها من خلال طقوسها، لافتا إلى أن العقيدة هى التى تشكل قوام الكنيسة.
وأشار إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية هى التى تمجد الله بطريقة مستقيمة من حيث الفكر والإيمان، وأن قانون الإيمان الذى وضع في مجمع نيقية سنة 325 ميلادية والذى شارك في وضع الجزء الأكبر منه القديس أثناسيوس الرسولي وهو علامة التقاء في التاريخ بين جميع كنائس العالم.
وأوضح البابا تواضروس الثاني أن الطقوس الكنسية هى وسائل ايضاحية تشرح العقائد بكل الصور، وهو ما نجده في كافة الصلوات والقداسات، وأن الكنيسة لديها تراث متنوع في الأديرة والطقوس، ففى كل سر من أسرار الكنيسة سنجد أنها تراث وتقاليد تعيش ولها قوتها في تاريخ الكنيسة القبطية فهى تعيش في الزمن.
كما قال البابا تواضروس الثاني، ان الكنيسة تعتبر أحدى دعائم الوطن، كما يمكن تسميتها بالكنيسة الخدمية، لأنها مشغولة دائما بخدمة الوطن وحظه.
وأوضح البابا تواضروس أن نهر النيل ربط بين السنة الزراعية والشهور القبطية، لأنها مبنية على ارتباطها بأرض مصر، وشدد على ان الكنيسة القبطية التي تعرف بالمصرية، ممتدة إلى العالم كله، وأبنائها في جميع الدول العربية والأوروبية والأفريقية.
وأكد البابا تواضروس أن الحياة في الكنيسة تسير على أسس التعليم والتكريس، وأن المصدر الأول للتعليم هو الكتاب المقدس، والضلعين الآخرين للمثلث هما الأسرار اللتورجية وأقوال الأباء.
وشدد البابا تواضروس الثاني أهمية الكتاب المقدس في حياة الإنسان، وأن قراءة الكتاب المقدس تعطي حكمة للفرد في كافة التعاملات الحياتية إلى جانب أن الكتاب المقدس هو مصدر التعليم في الكنيسة كلها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

Share this Article