أخبار الكنيسة

صحة بني سويف : تطعيم 51 من الأطقم الطبية بلقاح كورونا

 كتب … جرجس وهيب
تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف من خلال وكيل وزارة الصحة سير العمل في منظومة تلقى الأطقم الطبية بمستشفيات العزل للقاح كورونا ،وذلك في ضوء الخطة التي تنفذها وزارة الصحة بتلقي كافة الأطقم الطبية للقاح لحمايتهم من الإصابة بالعدوى ولضمان استمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال الجائحة .
 
 جاء ذلك خلال استعراضه لتقرير أعده الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ، والذي أوضح  أنه قد تم تطعيم 51 من الأطقم الطبية بواقع: 15بمستشفي التأمين الصحي و9 بمستشفى الصدر و27 بمستشفى الحميات .
 
مشيرا إلى أن أعمال التطعيم وتلقى الأطقم الطبية للقاح تتم وفق إجراءات صحية محددة بداية من قياس العلامات الحيوية كالضغط والحرارة والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي  من جانبه أكد محافظ بني سويف على أنه هذه  الخطوة تعد إضافة متميزة تضاف إلى الجهود النوعية التي تبذلها الدولة في مواجهة تداعيات فيروس كورنا ،وخطوة هامة تجسد نجاح الدولة المصرية في التعامل وإدارة الأزمة .
 
خاصة وأن مصر من أوائل الدول في أفريقيا  التي تحصل على لقاح فيروس كورونا ،وهو ما يعكس نجاح الحكومة في جهودها المتواصلة منذ بداية الأزمة وحرص الدولة المصرية على صحة المواطنين وفى إطار الخطة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا، وخاصة الأطقم الطبية الذين  هم  الصف الأول على خط المواجهة مع هذا الوباء.
 

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى