الإثنين , 23 يوليو 2018

صحيفة ألمانية تعتذر وتطرد رسامًا.. والسبب نتنياهو

أفاد تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن العديد من الانتقادات وجهت لصحيفة ألمانية، بتهمة رسم كاريكاتير لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وُصف بأنه معادٍ للسامية.

الصورة الكاريكاتورية لرئيس الوزراء الإسرائيلي التي ظهرت في صحيفة “سودويتشه تسايتونج” “Sueddeutsche Zeitung” في ميونيخ صوّرته وله شفتان كبيرتان وأذن وأنف مضحكة، وصورت أيضًا الرجل البالغ من العمر 68 عامًا وهو يرتدي ملابس المغنية الإسرائيلية نيتا برزيلاي، التي فازت في مسابقة “يوروفيجن” للأغاني هذا العام، الحرف الذي يشكل الـ “v” في “Eurovision” تم استبداله بنجمة داوود ويظهر الرسم “نتنياهو” وهو يرفع صاروخًا في يده، قائلًا “العام القادم في القدس”.

وقال فيليكس كلاين، أول مبعوث خاص في برلين إلى المجتمع اليهودي لمكافحة معاداة السامية، وقد تم تعيينه هذا العام وسط مخاوف من ارتفاع معدلات معاداة السامية فى البلاد، إن صحيفة “سودويتشه تسايتونج” تجاوزت الخط الأحمر بنشر الكاريكاتير، وتستعيد التصورات التى لا تطاق للدعاية النازية “.

جاء نشر الرسوم الكاريكاتورية بعد يوم من الاحتجاجات على حدود غزة فى يوم النكبة الذى قتل خلاله أكثر من 60 فلسطينيًا على يد الجيش الإسرائيلى، والافتتاح المثير للجدل للسفارة الأمريكية فى القدس، الذى حضره “نتنياهو”.

وقال فولفجانج كراش، رئيس تحرير صحيفة “سود دويتشه تسايتونج”: إن الرسوم الكاريكاتورية أثارت نقاشًا داخل وخارج الصحيفة، التى تتخذ خطًا تحريريًا متحررًا ليبراليًا، وأوضح أن ديتر هانتزش، رسام الكاريكاتير كان يريد فقط أن يشير مع رسوماته الكاريكاتيرية إلى أن نهائيات الأغنية الأوروبية المقبلة في عام 2019 ستجري في القدس” واعترف “كراش”، بأن الرسم يمكن تفسيره بشكل مختلف ويمكن أن ينظر إليه على أنه معاد للسامية.

واختتم حديثه قائلًا: “كان نشره خطأ ونطلب المغفرة”، وأعلن لاحقًا أن الصحيفة ستراجع إجراءات التحرير الداخلية لنشر الرسوم الكاريكاتورية وتغييرها إذا لزم الأمر.

لكن الرسام نفسه ديتر هانتزش متحدثًا لصحيفة “يوديش ألجماين” اليهودية التى مقرها في ألمانيا قال إنه لا يشعر بالأسف على الرسوم الكاريكاتورية التي كانت مجرد نقد سياسي، مضيفًا “إن المحررين اعتذروا عن أعمالهم، لكن لا أعتذر، يمكننى أن أنتقد سياسة نتنياهو، حتى كألمانى”، بعد ذلك بوقت قصير تم طرده من الجريدة.


هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

أمل حجازي تحسم الجدل حول خلعها الحجاب بصورة جديدة

إنتشر أخيراً العديد من الأخبار المغلوطة حول تخلي الفنانة أمل حجازي عن الحجاب، إلا أنها …

Loading...