الخميس , 24 مايو 2018

صحيفة أمريكية تشيد بقرار الرئيس السيسي بفتح معبر رفح طوال رمضان

صحيفة أمريكية تشيد بقرار الرئيس السيسي بفتح معبر رفح طوال رمضان
 شادي عبدالله
 
وصفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، الجمعة، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح مع قطاع غزة طوال شهر رمضان “لتخفيف الأعباء عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة”، بأنه بادرة حسن نية تجاه الفلسطينيين بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية العشرات منهم خلال الاحتجاجات على نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأكدت الصحيفة أن قرار الرئيس السيسي سيسفر عن فتح المعبر أطول مدة يشهدها منذ سنوات خاصة أن المعبر يصل سكان قطاع غزة بالعالم الخارجي حيث تسمح السلطات الإسرائيلية بشكل نادر لسكانه بمغادرته.

ولفتت الصحيفة إلى أن القرار يأتي بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 50 فلسطينيا وأصابت أكثر من ألف آخرين خلال الاحتجاجات التي شهدتها الحدود بين غزة وإسرائيل مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس من تل أبيب، وكذلك مع وصف وزير الخارجية سامح شكري ماحدث بأنه “انتهاك كبير ارتكبته قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل”.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

«الخارجية» تكشف تفاصيل ضبط آثار في حاوية دبلوماسية

«الخارجية» تكشف تفاصيل ضبط آثار في حاوية دبلوماسية نفت وزارة الخارجية ما تردد عن ضبط السلطات الإيطالية آثاراضمن حاوية تابعة للسفارة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *