أثر تفشي فيروس كورونا، على الرياضة العالمية، خاصة كرة القدم، التي كبدها خسائر كبيرة قدرها البعض بـ 5 مليارات دولار في الدوريات الخمس الكبرى، جراء توقف النشاط، منذ شهر مارس الماضي.

الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الأندية في الوقت الحالي، ستؤثر سلبًا على سوق الانتقالات المقبل والقيم التسويقية للاعبين، وهو الأمر الذي أكده سياسي ألماني في حواره لجريدة فرنسية.

ويعتقد الألماني دانييل بنديت عضو البرلمان الأوروبي، أن الأزمة الحالية ستتسبب في انخفاض كبير في قيم اللاعبين السوقية، حتى أن قيمة انتقال النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، لن تتجاوز الـ 40 مليون يورو على أقصى تقدير.

وأضاف بنديت في تصريحاته لصحيفة “كويست فرانس” الفرنسية، “أزمة كورونا الحالية، ستنظف كرة القدم بكل كبير، حتى أن سعر اللاعب الشاب سيتراجع من 200 مليون يورو إلى 40 مليون، سيكون من الضروري وضع سقف لرواتب وقيم اللاعبين”.

الجدير بالذكر أن الفرنسي مبابي، صار مطمعًا لأندية العالم الكبرى، وعلى رأسها نادي ريال مدريد الإسباني، الذي رصد 200 مليون يورو لضم اللاعب وسط توقعات بزيادة المبلغ، قبل انتشار فيروس كورونا الذي قد يعطل الصفقة حتى صيف 2021.