أخبار الكنيسة

صور نادرة لوضع جسد القديس مارمرقس الرسول بالمزار المخصص له بدير الأنبا رويس

[ad_1]

تداول أقباط علي حساباتهم بشبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” صور نادرة، تعود لسنة 1684 للشهداء ( 1968م )، حين تم وضع جسد القديس مار مرقس الرسول بكنيسته الجديدة بدير الأنبا رويس بالعباسية بالقاهرة .


ترجع الصور ليوم الثلاثاء 25 من يونيو عام 1968، وتظهر احتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بافتتاح الكاتدرائية المرقسية الجديدة، القائمة بدير الأنبا رويس الذي كان يعرف أيضا بدير الخندق، ومناسبة عودة رفات القديس مرقس الرسول من روما بعد أن ظل في مدينة البندقية بإيطاليا أحد عشر قرنا أي منذ القرن التاسع للميلاد.

وتظهر الصور لصلاة البابا كيرلس السادس، البطريرك المائة والسادس عشر، أول قداس بهذه الكاتدرائية، ونزول قداسته إلى المزار المخصص للقديس أسفل هيكل الكنيسة ووضع جسد مار مرقس بكرامة عظيمة، بحضور مار أغناطيوس يعقوب الثالث بطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس وعدد من أساقفة السريان والهند والأرمن الأرثوذكس.

ويظهر في الصور ايضاً الإمبراطور هيلاسلاسي الأول، إمبراطور إثيوبيا، و الكاردينال دوفال، مندوب عن بابا روما، و لفيف من رؤساء الأديان والأساقفة والكهنة مصريين وأجانب من مختلف بلاد العالم، وعدد كبير من الشعب.


التعليقات



[ad_2]
المصدر: جريدة وطني

زر الذهاب إلى الأعلى