الجمعة , 20 يوليو 2018

ضبط ورشة داعشية لتصنيع الصواريخ بـ القيارة العراقية

أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن، اليوم الأربعاء، بالعثور على ورشة داعشية لتصنيع العبوات الناسفة والصواريخ جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوي في شمال البلاد.
وأضاف معن في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، أنه بناء على معلومات استخبارية، تم العثور على الورشة في أحد المخابئ الداعشية في منطقة القيارة جنوب مدينة الموصل.
ورغم أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.
وتزايد نشاط تنظيم داعش مؤخرا فيما يعرف بـ”المناطق المتنازع عليها” بين بغداد وإقليم كردستان، خصوصا جنوب محافظتي كركوك “شمالا “وشمال ديالى “شرقا”، وهي المنطقة نفسها، التي كانت تقارير أشارت في وقت سابق الى ظهور مجموعة مسلحة باسم “الرايات البيض” تنفذ عمليات خطف هناك، إلا أن المجموعة المذكورة اختفت عن الواجهة، وظهر بوضوح نشاط علني لعناصر من داعش، كان بعضهم محاصرا في بلدة الحويجة في جنوب غربي كركوك، وفر منها إلى المناطق الوعرة في جبال حمرين التي تمتد بين ديالي وكركوك.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

7 معلومات عن «أطول خسوف سيحدث في القرن الـ 21» ينتظره العالم خلال الشهر الجاري

ينتظر العالم خلال شهر يوليو الجاري، الشهود على حدث فلكي نادر، وهو أطول خسوف سيحدث …

Loading...