طلاب الثانوية العامة أدبي اليوم: النحو صعب جدًا

طلاب الثانوية العامة أدبي اليوم: النحو صعب جدًا

طلاب الثانوية العامة أدبي اليوم: النحو صعب جدًا. حيث كان اليوم الأحد موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للشعبة الأدبية، ولقد تباينت بعض ردود أفعال طالبات الثانوية العامة اليوم الأحد حول مستوى الامتحان في لجان مدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة المتواجدة في مصر الجديدة في محافظة القاهرة.

طلاب الثانوية العامة أدبي اليوم: النحو صعب جدًا
امتحانات الثانوية العامة

رأي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية في مستوى امتحان اللغة العربية اليوم الأحد

حيث قام عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية اليوم الأحد بالتعبير عن رضاهم عن مستوى امتحان اللغة العربية، وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما كان رأي البعض الآخر من الطلاب بأنهم أكدوا على صعوبة أجزاء كبيرة من امتحان اللغة العربية وبالأخص النحو، حيث أن اليوم الأحد قد شهد محيط اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بكاء بعض الطلاب وذلك لصعوبة الامتحان.

كما استقبل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أولادهم بالدموع والقلق والتوتر والترقب على أولادهم، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحان اللغة العربية اليوم.

طلاب الثانوية العامة أدبي اليوم: النحو صعب جدًا
امتحانات الثانوية العامة

الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المدارس

حيث تقوم المدارس باتخاذ الإجراءات الاحترازية وكذلك إجراءات التفتيش المشددة وذلك من خلال تفتيش حقائب الطلاب وكذلك تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية، وذلك بالإضافة إلى التأكيد على الطلاب بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، وأيضًا عمل كشف حراري للطلاب على البوابات قبل دخول المدارس والامتحان.

عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة إلى 649 ألفًاو387 طالبًا وطالبة، منهم 292 ألفًاو852 طالبًا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفًا و366 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منها 1794 إلكترونية و395 ورقية.

طلاب الثانوية العامة أدبي اليوم: النحو صعب جدًا
امتحانات الثانوية العامة

الإجراءات المتخذة قبل إجراء الامتحانات

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت في حالة وجود أى تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة، كما يقوم الطالب بتظليل اجابته بالقلم الرصاص في البابل شيت ثم يؤكد الإجابة بالقلم الجاف أسود أو أزرق مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، وفى حالة تلف ورقة البابل شيت لأى سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.


المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More