الجمعة , 20 يوليو 2018

عاجل.. أثيوبيا تفاجئ الجميع بقرار عاجل بشأن “سد النهضة” !

عاجل أثيوبيا تفاجئ الجميع بقرار عاجل بشأن “سد النهضة” !

أكد وزير المياه والري في الحكومة الأثيوبية “سيلشي بقلي”، بأن مصر والسودان وأثيوبيا بإمكانها أن تحل مشاكلها سويًا بدون أي تدخل أجنبي خارجي، مشددًا على كون هذا الأمر يعد نجاح كبير بالنسبة لدولة أثيوبيا وكذلك لمصر وللسودان، وجاء ذلك خلال الاجتماع التساعي الثاني بشأن “سد النهضة”.

ونفى وزير المياه الأثيوبي، أي أحاديث بشأن توقف البناء في سد النهضة، مشددًا على كون ذلك الأمر عارٍ تمامًا من الصحة.

 

وقال وزير المياه الأثيوي في تصريحات بشأن حقيقة توقف البناء في سد النهضة: ” بناء السد سيستمر بغير توقف، ولو 24 ساعة، بجانب دراسة الشركة الاستشارية والخبراء من الدول الثلاث، دراسة الشركة الاستشارية قد تأخذ زمناً طويلاً للغاية، ولكن إثيوبيا قدمت اقتراحاً لإضافة 5 خبراء من مصر والسودان ومن أثيوبيا من أجل دراسة وتقييم تخزين وتشغيل السد”.

وختم الوزير الأثيوبي تصريحاته ليؤكد بأن الدول الثلاث قد اتفقت سويًا على أن يتم تقديم كل وجهات النظر والإقتراحات والأسئلة حول ما يتعلق بالتقرير الإستهلالي إلى الشركة الإستشارية، من أجل أن تقوم الأخيرة بتقديم رد كافي ووافي لكل هذه الأسئلة.

منقول من مصر فايف

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

أجرأ تصريحات للسيسي من قلب «السودان»

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه في مقر إقامته في الخرطوم بعدد من …

Loading...