عاجل.. احالة أوراق قاتل القمص ارسانيوس وديد الى المفتى

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أوراق المتهم نهرو عبد المنعم؛ قاتل كاهن الإسكندرية القمص إرسانيوس وديد، إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، مع تحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

جاء الحكم برئاسة المستشار وحيد صبري، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، وعضوية كل من المستشار طارق محمد حافظ، والمستشار وائل حسن الشربيني، وسكرتير الجنايات فايز القطعاني. وشهدت ثاني جلسة لمحاكمة نهرو عبد المنعم؛ المتهم بقتل كاهن الإسكندرية القمص أرسانيوس وديد، مفاجآت عديدة، بدأت في مرافعة ممثل النيابة العامة الذي طالب إعادة قيد ووصف القضية كقتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعد التأكيد خلال الجلسة الأولى أن القتل لم يكن مع سبق الإصرار.

قتل عمد

واستند ممثل النيابة، في مرافعته، إلى أن جميع شهود الإثبات الذين استمعت المحكمة إلى أقوالهم تعرفوا على المتهم وأكدت أقوالهم عن لحظة ارتكابه للجريمة الشنعاء أنه ظل يتربص بالمجني عليه لدقائق حتى غافله بالقتل، ما يدل على النية في القتل منذ رؤيته للمجني عليه، بكل شناعة ممكنة دون رحمة، مؤكدا أن من مثله خطر على المجتمع.

تفريغ كاميرات المراقبة

وكذلك شهدت الجلسة عرض مقاطع فيديو لتفريغ كاميرات المراقبة للحظة قتل الكاهن على طريق الكورنيش، وتبين منها أن المتهم ترصد لفترة تجاوزت 6 دقائق للكاهن، منذ خروجه من بوابة الشاطئ وحتى وقوفه أمام إحدى سيارات الميكروباص التي كان سوف يستقلها، وأن لحظة ارتكاب الجريمة كانت في تمام الساعة السابعة و35 دقيقة.

الدفاع المدني: المتسول شريك في الجريمة

فيما بدأت مرافعات هيئة الدفاع عن الحق المدني للمجني عليه، حيث أكد سامح زغلول المحامي، أن الجريمة لم تكن وليدة اللحظة، حيث إن المتهم ضرب المجني عليه بعد ترصده له ضربة واحدة قاتلة أدت لوفاته، مشيرا إلى أن هناك متهم ثان في القضية وهو المتسول الذي طالب المجني عليه بصدقة، وعند التفاته لإخراج أموال له انهال عليه المتهم بالطعن، مؤكدا أن هذا المتسول شريك مساعد في الجريمة.

محامي المتهم: مختل عقليا

فيما جاءت مرافعة الدفاع عن المتهم، بأنه مختل عقليا، وأن الكشف عليه بعد الواقعة تم بشكل سريع دون أن يستمر وضعه 45 يوما تحت الملاحظة الطبية، وذلك طبقا للقانون، مؤكدا أن موكله مختل عقليا مطالبا ببراءته.

مصدر الخبر: القاهرة 24

اخر اخبار الاعتداء علي القس شنودة موسي كاهن مطرانية مغاغة والعدوة

تمهيدا لرسامات اساقفة جدد في عيد العنصرة