أخبار الكنيسة

عاجل.. التعليم تعلن طريقة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

كتب – نعيم يوسف
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي سوف يمتحنون في شهر فبراير في المدرسة، وبعد هذا سيتم عقد امتحانات إلكترونية من المنزل في شهور أبريل ومايو.

وأضاف “شوقي”، في مؤتمر صحفي، بثته الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، أنه بدلا من أن الحلول الجديدة تعتبر أفضل حل لاستكمال العام الدراسي الحالي.

ولفت إلى أن هذا سوف يتكرر في فبراير ومارس وأبريل ومايو، وسيتم إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بمعنى أن الطالب سيمتحن في نهاية كل شهر في المادة التعليمية التي حصل عليها خلال هذا الشهر.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تناول عرض “الخطط والإجراءات لعقد امتحانات منتصف العام واستئناف العام الدراسي الحالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بالمدارس”.

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى