عاجل.. القائم باعمال وزير الصحة: غلق المستشفى المتسبب في وفاة مارينا صلاح

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خلال الجلسة العامة لملجس النواب اليوم الثلاثاء إنه تم اصدار قرار إداري بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وافاة إحدى المواطنات- في اشارة إلى وفاة السيدة مارينا صلاح بحقنة صبغة.

وأضاف خلال تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب: انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، وتم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها».

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك رقابة شديدة على كافة المستشفيات، قائلا: ويتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المسؤولين «حساب عسير»، مشيرا إلى أن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات. كما وجه «عبدالغفار» الشكر والتقدير لمجلس النواب برئاسة المستشار رحنفي جبالى، قائلا «أوكد أنني منذ أن كلفت بمهمام وزارة الصحة فانني حريص كل الحرص على فتح جميع قنوات الاتصال مع البرلمان، مشيرا إلى أن هناك قضايا واشكاليات وطلبات تقدم بها النواب إلى الوزارة، معظمها تهدف إلى المصالح العامة ورفع كفاءة الخدمة الصحية واصلاحها من اوجه القصور.

وأضاف: «اتصور انه منذ 6 اشهر عالجنا العديد من القضايا التي تهم المواطنين، ومنظومة الصحة في مصر تعاني من مشكلات عديدة، رغم انها تعد من اضخم منظومات الصحة على مستوي العالم».

واضاف: «الوزارة تقدم خدمات صحية لاكثر من 60 مليون مواطن يترددون على المستشفيات، إلا أننا نقدر أن المشاكل هي التي تتصدر المشهد دائما، في حين أنه يتردد أكثر 30 مليون مواطن على الطواريء.

مصدر الخبر: المصري اليوم

بيان رسمي من مستشفى الوطني للعيون بخصوص وفاة مارينا صلاح.. المستشفى: سألناها هل عندك حساسية أجابت لا !!

النيابة تقول ان مارينا صلاح ظلت في طرقة المستشفى لأكثر من ٥ ساعات بدون اسعاف