تنطق محكمة جنايات المنيا، غدا قضية السيدة سعاد ثابت سيدة الكرم وذلك للنطق بالحكم ، حيث كانت المحكمة أجلت القضية للحكم لغدا بعد القبض على الثلاث متهمين.

والمتهمون هم :نظير إسحق أحمد عبد الحافظ ، وعبد المنعم إسحق أحمد عبد الحافظ ، وإسحق أحمد عبد الحافظ وصرحت سيدة الكرم فى تصريحات خاصة ” أنها تأمل أن يصدر القاضي حكمه العادل في هذه القضية ، بعد عدة تأجيلات، والتنحى عن القضية مرتين، مشيرة إلى أنها ترفع صوتها إلى الله لكى يرد حقها، بعد أن رفضت كافة الضغوط للتصالح وآخرها بعد القبض على المتهمين، حيث أكدت على حقها وأنها لن تتنازل عنه ، مطالبة الشرفاء والمخلصين بمساندتها ودعمها حتى تسترد حقها.

وقد بات الأمل لدى الكثيرين في إنهاء هذه القضية التي هزت الرأي العام بعد تجريد وهتك عرض سيدة مسنة وسط شوارع قرية الكرم مركز أبو قرقاص بالمنيا. وكانت محكمة جنايات المنيا للمرة الثانية قررت في أغسطس الماضي ، إحالة قضية السيدة سعاد ثابت “سيدة الكرم”، إلى استئناف بني سويف لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية، رغم أن القضية كانت حجزت للحكم ، وتم اعادتها مرة اخرى لدائرة جديدة . وتم تحويل القضية لدائرة جنايات سمالوط برئاسة المستشار أشرف محمد علي، وهي الدائرة التي أصدرت الحكم غيابيا على المتهمين الثلاثة ب 10 سنوات ، بتهمة هتك عرض وتعرية السيدة سعاد ثابت 70 عاما في أحداث قرية الكرم في مايو 2016 .