الإثنين , 23 يوليو 2018

عادل إمام والرؤساء وضع رئيس اليمن في موقف محرج.. والسادات أهداه كلبا..فيديو و صور

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=w_Un1BsZl5s?rel=0&w=853&h=480]

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=maz_o9UD0Ws?rel=0&w=853&h=480]

عادل إمام والرؤساء: وضع رئيس اليمن في موقف محرج والسادات أهداه كلبافيديو و صور

كتب صفية النجار

 ​

كان الزعيم عادل إمام صديقا لعدد من الرؤساء العرب، فرحلته الفنية على مدار 30 عاما والنجاح الذي حققه خلالها ساعدته على أن يكون صديق لعددٍ من رؤساء العرب وزعمائهم، وكان من أبرزهم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس السوري بشار الأسد فضلاً عن الرؤساء المصريين.

• السادات يهديه كلبا

تعرض الزعيم عادل إمام لموقف غريب ومرعب بسبب هدية تلقاها من الرئيس أنور السادات في أواخر سبعينات القرن الماضي، أثناء تقديمه مسرحية “قصة الحي الغربي” التي احتوت على الكثير من المشاهد التي تنتقد الأوضاع داخل مصر بشكل كوميدي، فتلقى الزعيم اتصالا هاتفيا من زوجته تخبره بأن هناك اتصالا جاءه من رئاسة الجمهورية ويريدونه لأمر هام وأنهم سيزورونه في المنزل.

فاعتقد الزعيم أن المسرحية ربما أغضبت الرئيس وأن الاتصال بسبب ذلك فتوجه على الفور إلى المنزل وفوجئ وهو ينتظرهم في شرفة منزله بسيارة فخمة تقف أمام باب العقار ويهبط منها 4 أشخاص يرتدون ملابس بيضاء ويطرقون باب منزله، فاعتقد أن الضيوف من مستشفى الأمراض العقلية وأتوا إليه ليودعوه المستشفى، لكنه فوجئ بأنهم يفتحون علبة كبيرة ويخرجون منها كلبا ويقولون له إن الرئيس يهديه ذلك الكلب.

• علاقته بالرئيس اليمني

أثناء زيارة النجم عادل إمام للعاصمة اليمنية “صنعاء” منذ سنوات التقى الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وكان الرئيس سعيدا بلقاء نجم الكوميديا الأشهر، وأحضر أبناءه لالتقاط صور التذكاريّة معه.

لكنّ اللقاء لم ينتهِ على خير رغم سعادتهما به فعلى ما يبدوا أنه حدث سوء تفاهم بينهما أوقع النجم عادل إمام في موقف محرج، بسبب “نكتة”، تحدث عنها الزعيم عادل في برنامج Yes I’m Famouse الذي تقدّمه المذيعة منى الشرقاوي، قائلاً إن الرئيس اليمني رحب به وقال له ما شاء الله يا سيد عادل، شفتك في صنعاء القديمة، الناس ملمومة عليك ما عملوش كدا لما حضر الرئيس الأميركي بوش.

فردّ إمام قائلاً: “لو رشحت نفسي هنا في اليمن هكسبك”، فأغضبت هذه الجملة صالح كثيرا وغيرت ملامح الابتسامة على وجهه فورا، لكن أبناء صالح أنقذوا الزعيم من الموقف بضحكاتهم.

تجهّم وجه صالح عقب مزحة إمام وضع الأخير في موقف محرج، لكنّ ضحكات أبناء صالح أنقذته من أي ورطةٍ كان من الممكن أن يقع فيها مع الرئيس اليمني.

• الرئيس التونسي يكرمه

حصل الزعيم عادل إمام على تكريمٍ خاص من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وحينما حادثه السبسي بالفرنسية رد الزعيم ممازحا: “عندنا في البيت كلهم لمّا يتكلموا فرنساوي أعرف أنهم يشتموني على طول، لأني ما بعرفش فرنساوي”.

View image on Twitter ماريتا@snap2agz    

موقف طريف بين #عادل_إمام والرئيس التونسي أثناء نيله التكريم .
تستاهل كل خير يا العراف

9:05 PM – Nov 4, 2016     See ماريتا’s other Tweets Twitter Ads info and privacy    

• عادل إمام والرئيس الأمريكي

وفي الـ4 من يونيو عام 2009 أثناء زيارة الرئيس الأمريكي بارك أوبا إلى مصر عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وألقى خطابه الشهير بـ”بداية جديدة” تحت قبة جامعة القاهرة، وما أن دخل عادل إمام القاعة حتى حرص عدد من الموجودين على الذهاب إليه والتقاط الصور معه، فسار بجوار المنصة محييا الجماهير، قبل أن يجلس في مكانه بين الحضور، وبعد أن أنهى أوبا خطابه خرج عادل إمام مع يسرا من القاعة، فتزاحم الطلبة حوله وحاصروه تماما، وطلبوا توقيعاته على دعوات خطاب أوباما، وهي الورقة الوحيدة التي يحملونها.

واخترقت مراسلة إحدى القنوات الحصار حول الزعيم لتسأله عما لم يتطرق إليه أوباما في خطابه فيرد الزعيم: “هو اتكلم في كل شيء بصراحة”، فتصرّ المراسلة وتسأل عن الموضوع الذي نسي أوباما تناوله، فيرد إمام: “قضية سوزان تميم”، وبعد سنوات من هذا اليوم، يسخر الزعيم من هذا اللقاء ويقول عن أوباما :”حسيت أنه هيصلي بنا ركعتين”.

• صديق مبارك

طيلة عهد مبارك، كان عادل إمام النجم الأول بلا منازع وكان صديق الرئيس والعائلة ومع ذلك كان ذكيا للغاية فقد امتلك القدرة على المناورة والنقد والالتحام مع الناس، وكانت دوائر في السلطة تعتبره أنه أجرأ نجم الكوميديا على النقد، وأفلامه “اللعب مع الكبار” و”الإرهاب والكباب” و”النوم في العسل” و”المنسي”، الهدف منها “التنفيس” عن الناس، ومواجهة خطر الجماعات الإسلامية المتشددة.

• علاقته بمعمر القذافي

أثناء استضافة الماكير محمد عشوب في برنامج “بوضوح” مع الإعلامي عمرو الليثي قال إن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي حاول قتل الممثل القدير عادل إمام، موضحا أن محاولة الاغنيال جاءت على خلفية مسرحية “الزعيم” فهناك من أبلغ القذافي أن عادل إمام يقلده في هذه المسرحية.

وأضاف عشوب الذي كان يتولى وضع المكياج لفريق عمل المسرحية أن القذافي كان غضبه سريعا، فطلب بعدها عرض المسرحية في ليبيا للتخلص من عادل إمام، وطلبوا منه الاتفاق على عرض المسرحية.

وتابع: “بالفعل اتصلت بمحمد حافظ مدير الفرقة، واتفقنا على عرضها هناك، وأخبرني صديق بعد ذلك وهو مقرب من القيادة والمخابرات الليبية بوجود نية مبيتة لدى النظام هناك للتخلص من عادل إمام، فلجأت وقتها لوزير الإعلام آنذاك عبدالله منصور، وحذرته من حدوث مشكلة دبلوماسية كبيرة في المنطقة العربية إذا حدث أي مكروه لعادل إمام في ليبيا”.

واستطرد قائلا: “والوزير أصدر قرارا بإلغاء الحفلات وعرض المسرحية بليبيا، وأفسد على القذافي هذا المخطط، وعلى الفور أصدر القذافي قرارًا باعتقال وزير الإعلام على خلفية إلغاء الحفلات”.

هذا الخبر منقول من : الوطن

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

بدء المرحلة الثانية للتنسيق.. و5 كليات بعين شمس تستقبل رغبات الطلاب

تستقبل معامل الحاسب الآلى بجامعة عين شمس، اليوم الإثنين، الناجحين فى الثانوية العامة، لإجراء أعمال …

Loading...