أخبار الكنيسة

عدد زيجات معز مسعود| و أسرار لأول مرة عن سبب طلاقه لـ شيري عادل و بسنت نور الدين

بعد تصدره تريند جوجل بزواجه من حلا شيحة
انتشر في الساعات الأخيرة الماضية خبر عقد قران الفنانة حلا شيحة و الداعية الإسلامي معز مسعود اليوم الأثنين، وسيتم عقد القران داخل قاعة صغيرة بأحد فنادق القاهرة، حيث سيقتصر  الحفل على حضور الأسرتين والمقربين للغاية فقط،وذلك بعدما تم تأجيله خلال اليومين الماضييين، بسبب إصابة والد “حلا شيحة” بأزمة برد شديدة.

معز مسعود يتصدر تريند جوجل بزواجه من حلا شيحة
انتشر الخبر على نطاق واسع ين جمهور الثنائي من رواد السوشيال ميديا ما جعل الداعية الإسلامي معز مسعود يأتي في صدارة قائمة محتيات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ، و مختلف منصات التواصل الإجتماعي، لذلك سنستعرض عنه أبرز المعلومات و الحقائق عن حياته الشخصية التي قد يجهلها الكثير عنه.

دائمًا ما يعتمد الداعية الإسلامي معز مسعود على مواقع التواصل الاجتماعي في إعلان تفاصيل كثيرة عن حياته الشخصية، حيث أن إعلان بداية ونهاية العلاقات العاطفية السابقة له جاءت كلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث فضلها كوسيلة لتوصيل رسالته كاملة بشكل يتحمل مسئوليته دون أن يحتاج إلى الإدلاء بأي تصريحات إعلامية للتوضيح أو النفي.

من هو معز مسعود
معز مسعود داعية إسلامي مصري، ومقدم برامج تلفزيونية وإذاعية عن الدين الإسلامي من منظوره الشرعي والسلوكي وعلاقته بالعالم المعاصر وبقية الأديان.

من مواليد 27 فبراير 1978،  تخرج من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2000، ببكالوريوس في الإقتصاد، وطلب العلوم الشرعية الإسلامية على أيدي علماء كبار فور تخرجه، ولمدة أكثر من 10 أعوام، فتلقّى “العلوم الشرعية والسلوكية” بالسند المتصل إلى “رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.

يتمتع مسعود بأسلوب شيق ولغة حوارية معتدلة مع من حوله خاصة الشباب، وما يميزه أيضًا أنه يلقي دروسه حول العالم بالإنجليزية إلى جانب العربية.

في نوفمبر 2011، اعتبرته مجلة “الايكونومست” مسعود واحدًا من أكثر خمسة دعاة مؤثرين في العالم الإسلامي.

عضو في “مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي”، وكذلك باحث في “علاقة علم النفس بالدين” في جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة.

قدم برنامجين باللغة الإنجليزية أولاً هما: الأمثال في القرآن Parables in the Quran ودرج إلى الفردوس Stairway to Paradise على قناة اقرأ الفضائية بين عامي 2002 و2006، وقد حصل البرنامجان على ردود فعل حماسية جدا بسبب أنهما خاطبا مسلمي الغرب الذين يعانون من أجل فهم وتطبيق الإسلام بأصالته الموروثة في صورة معاصرة.

عدد زيجات معز مسعود
تزوج معز مسعود 3 مرات؛ الأولى عام 2003، من ملكة جمال الجامعة الأمريكية “سارة”، وتم إتمام زواجهما بحضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء.

زواج معز مسعود و بسنت نور الدين
الثانية كانت المرشدة السياحية بسنت نور الدين، التي تخرجت في كلية السياحة والفنادق عام 2009 وعملت مرشدة سياحية وتخصصت في عرض مقاطع فيديو عن مصر وكان ذلك أحد أسباب إعجاب معز مسعود بها،  حيث نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة التغريدات المصغرة تويتر كتب فيها: “جميل أن تعيد اكتشاف تاريخ بلدك وجمالها نتيجة جهد يستحق الاحترام.. سعيد بفيديوهات بسنت نور الدين عن مصر”.

ترددت أنباء عن تعاون بين الطرفين في إنتاج المحتوى وهو ما لم يتم تأكيده، ,لم تمض بضعة أشهر حتى تم إعلان زواجهما رسميًا في يوم 29 سبتمبر 2017. واستمر زواجهما لمدة 179 يومًا فقط، قبل أن تعود بسنت نور الدين لتعلن خبر طلاقهما عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك.

زواج معز مسعود و شيري عادل
والأخيرة كانت من الفنانة الشابة شيري عادل، التي ولدت في 19 أبريل عام 1988، من مواليد برج الحمل تخرجت في كلية التجارة بجامعة عين شمس وكان أول ظهور لها من خلال إعلانات وهي طفلة وقدمت أغاني للأطفال أشهرها “أنا لما بحب أتسلى”، ثم انفصل عنها قبل أكثر من عام.

تتلخص علاقة معز مسعود وشيري عادل في البيانات الصحفية، ما بين إعلان الزواج جاء ضمن بيان أصدره معز عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” عن الجزء الثاني من مسلسل “السهام المارقة”، كشف فيه عن زواجه قبل بضعة أشهر من شيري عادل بطلة المسلسل، ثم أعقبه بيان آخر رد فيه معز مسعود على متقدي بيان زواجه من شيري عادل.

تحدث “مسعود” في البيان مطولاً عن الصعوبات التي واجهها في زيجته الاولى واضطراره لمغادرة مصر، و رد على كل الانتقادات مدافعًا عن نفسه وعن قراره مؤكدًا أنه لم يفعل شيئا محرمًا ويطلب من الجميع نقل الحقائق وليس الشائعات.

حاصرت شائعات الطلاق معز وشيري، وحاولا نفي الخبر أكثر من مرة، قبل أن تعلنه شيري عادل عن طريق إعادة نشر لخبر تأكيد انفصالهما واستمرار علاقة الصداقة بينهما.

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى