أخبار مصر

عدم حدوث تحور بفيروس كورونا في مصر

عدم حدوث تحور بفيروس كورونا في مصر

محتويات الموضوع

عدم حدوث تحور بفيروس كورونا في مصر حتى الآن أكد رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة الدكتور محمد عبد الفتاح عدم كشف حدوث أي تحور لفيروس كورونا حتى الآن في مصر، وأضاف أن سبب تراجع عدد الإصابات وإستقرارها في مصر هو تشديد تطبيق الإجراءات الإحترازية والضوابط.

عدم حدوث تحور بفيروس كورونا في مصر

تقرير الدكتور محمد عبد الفتاح عن فيروس كورونا

أضاف الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة خلال لقاءه مع أسماء مصطفي في برنامج “هذا الصباح” على شاشة إكسترا نيوز: وأكد أن العلم أيد وجهة النظر في طريقة التعامل مع أزمة كورونا، حيث كانت اليابان ومصر من أقل الدول التي تضررت من أزمة كورونا.

بماذا ناشد الدكتور محمد عبد الفتاح المواطنين

كذلك ناشد الدكتور محمد عبد الفتاح المواطنين بضرورة وأهمية الجلوس بمكان به هواء متجدد وذلك للحد من ملوثات الهواء وبالتالي يقلل ذلك من فرص العدوى بالفيروس.

ما هو توقيت تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا

رد الدكتور محمد عبد الفتاح على السؤال الذي يدور حول توقيت تسجيل المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا، حيث قال الدكتور محمد: أنه بعد الإنتهاء من تطعيم كل الأطقم الطبية الأسبوع القادم سوف يتم إتاحة التسجيل للمواطنين الذين لهم الأولوية في الرعاية للحصول على لقاح فيروس كورونا، أو أن يتوجهوا إلى أقرب منشأة طبية حكومية وذلك للتسجيل بقاعدة البيانات، وسوف يتم التواصل بالمواطنين عن طريق إرسال رسالة على هاتف المواطن بميعاد وتوقيت الحصول على تطعيم فيروس كورورنا.

رأي رئيس الطب الوقائي في وزارة الصحة في لقاء فيروس كورونا

ولقد أشاد رئيس الطب الوقائي بوزارة الصحة بهيئة الرقابة على هيئة الدواء المصرية قائلًا: ” لدينا هيئة الدواء المصرية وإختباراتها من أكثر وأشد الإختبارات حول العالم.. وأن أي جرعة من العلاج يجب أن تمر بإختبارات شديدة التعقيد لكي يحصل هذا العلاج على شهادة بسماح التداول في السوق المصري”.

وفي نهاية الأمر والأهم من اللقاح يجب الحرص وإتباع الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا ولا ننتظر اللقاح فقط ليحمينا منه.

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى