عرض يكشف إصابتك بفيروس كورونا تعرف علية

 عرض يكشف إصابتك بفيروس كورونا تعرف علية
كشف فريق طبي، أن هناك عرض جديد يمكن الاستدلال منه على لإصابة بفيروس كورونا المستجد، بخلاف الأعراض المتعارف عليها، مثل السعال وضيق التنفس والحمى والتهاب الحلق وفقدان حاستي الشم والتذوق.
وأضاف الأطباء أن المرضى الذين اشتبهوا في إصابتهم بعدوى كوفيد-19 أثناء الكشف عليهم، كانوا جميعهم يعانون من الزغطة، المعروفة أيضًا باسم “الفواق”، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

وبعد خضوعهم لعدد من الفحوصات، أبرزها التصوير المقطعي للصدر، تبين للأطباء أنهم مصابون فعلًا بالفيروس التاجي، كما لاحظوا أن الفواق اختفى لديهم، مع ظهور أولى علامات التعافي من الوباء.
واتفقت معهم خدمة الصحة الوطنية البريطانية NHS، حيث أكدت أن الفيروس المستجد يؤثر سلبًا على الحجاب الحاجز، وهي العضلة الفاصلة بين الصدر والبطن، وتلعب دورًا هامًا في عملية التنفس، مما قد يسبب الفواق لبعض المرضى لفترة طويلة.
وعادةً ما تحدث الزغطة عند الإفراط في الطعام أو تناول المشروبات الكحولية، وقد تنتج أيضًا بسبب الإجهاد أو الاضطرابات العاطفية، لذلك يجب على الشخص مراجعة الطبيب المختص عند تكرار التعرض لها أو في حالة استمرارها أكثر من يومين، بحسب توصيات الأطباء.
الله محبة
نقلا عن الكونسلتو
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More