الجمعة , 25 مايو 2018

على عهده الدستور .. الكنيسة الأرثوذكسية تعين سكرتيرًا جديدًا للمجمع المقدس فى هذا التوقيت

قالت مصادر كنسية مُطلعة إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تجري عدة تغيرات إدارية مهمة في مجمعها المقدس الأرثوذكسي، المقرر عقده، اليوم الجمعة، بدير الأنبا بيشوي للرهبان الأقباط الأرثوذكس بوادي النطرون، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بحضور 125 من مطارنة واساقفة الكنيسة.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«الدستور»، أن أول تلك التغييرات هو تعيين سكرتير جديد للمجمع عقب انتهاء مدة الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة.

وأوضحت المصادر أن هناك 3 أسماء تتصدر المشهد من المقرر أن يتم الاقتراع بينهم، وهم الأنبا دانيال النائب الباباوي وأسقف المعادي، والأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان ووكيل الكلية الإكليريكية، بينما الثالث هو أحد الأساقفة الجدد الذين قام البابا برسامتهم مؤخرًا للخدمة داخل مصر وليس خارجها.
 
هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. توقيت سيئ و فزع في بيونج يانج (تقرير)

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية توقيت “سيئ” و”فزع” في بيونج يانج (تقرير) أعلن الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *