الرئيسيةاخبار مصرعمرو أديب لـ مصطفى مدبولي بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة: إلى أين...

عمرو أديب لـ مصطفى مدبولي بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة: إلى أين ستقود السيارة؟

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك حاجة لأن تكون هناك منظومة لتغيير قلب الحكومة.

وأضاف خلال برنامج «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الاثنين: «فيه وزراء أنا بأقابلهم تعبوا وأرهقوا في سنّهم.. وحياتهم وفيه وزراء الناس لغاية النهاردة متعرفش أسمائهم». وأشار إلى أن الدولة بحاجة لضخ دماء جديدة، ومسئولين بمقدورهم مواجهة التحديات.

وتحدث عن صفقة رأس الحكمة التي أبرمتها الدولة مؤخرا، قائلا: «فلوس رأس الحكمة لها ميزة ولها عيب.. الميزة (المساهمة في) حل المشكلة (الاقتصادية) والعيب إن الناس افتكرت إن المشاكل خلصت.. الرئيس نفسه كان قال إن الأزمة لم تنتهِ». ووجه أديب، رسالة لمدبولي قائلا: «أنت ستقود الحكومة لمدة خمس سنوات مثلا.. إلى أين ستقود السيارة؟».

واستكمل: «إيه اللي هتعرفوا تعملوه وإيه اللي مش هتعرفوا.. لازم تكون فيه تعهدات واضحة.. لا توجد شيء يخفى عن المواطن».

وفي وقت سابق من اليوم، قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي. وكلف الرئيس السيسي، مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة،

تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

كما كلّف الرئيس السيسي، بمواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات