عودة خدمة مدارس الأحد في كنائس الإسكندرية.. غدًا – وطنى


أعلن عدد من كنائس الإسكندرية، عودة خدمات مدارس الأحد مجددًا، بدءًا من يوم غد الجمعة، بعد غلق دام لقرابة حوالي 8 شهور، منذ نوفمبر الماضي، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وقال مصدر كنسي: “إنه تقرر استئناف خدمات مدارس الأحد بكنائس الإسكندرية، بدءًا من غدًا الجمعة، التي تعد الجمعة الأولى في صوم الرسل الجاري”، لافتاً إلى أن القرار تم اتخاذه بناءً على تقييم الوضع الصحي العام بمحافظة الإسكندرية، وانكسار حدة الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد وفقاً لبيانات أعلنتها وزارة الصحة.

أساقفة الإسكندرية يتركون الحرية للآباء الكهنة داخل كل كنيسة في اتخاذ قرار استئناف عودة خدمة مدارس الأحد.

وأضاف المصدر الكنسي :”أساقفة قطاعات الإسكندرية، وهم نيافة الأنبا بافلي، الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، و نيافة الأنبا إيلاريون، الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، و نيافة الأنبا هرمينا، الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل، وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، قرروا إعطاء الحرية لكهنة كل كنيسة لاختيار عودة الخدمة .

وأوضح أنه تم التأكيد على كافة الأباء الكهنة بالكنائس، أن تكون العودة وفقاً للإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها الكنيسة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والتي تتمثل في نسبة حضور لا تتجاوز 25% وبارتداء الكمامات فترة التجمع مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتوفير كافة وسائل المطهرات والتعقيم بالكنيسة قبل وبعد مدارس الأحد.

وأشار المصدر الكنسي، إلى أن كهنة الكنائس وأمناء الخدمات في كل كنيسة سوف، يجتمعون من أجل اتخاذ القرار الأنسب لعودة الخدمة، وأشار إلى أن هناك أكثر من احتمال.
أما تقسيم الخدمات على أيام الأسبوع خاصة، تزامنًا مع فترة الإجازة الصيفية الحالية، أو اقتصار الخدمة على يوم الجمعة فقط على أن تجتمع كل أسرة مرة كل أسبوعين أو مرة شهرياً وفقاً لعدد الأسر وسعة كل كنيسة.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More