الجمعة , 22 يونيو 2018

«عيد ساخن جدا».. الأرصاد تعلن موجة حارة تضرب البلاد

«عيد ساخن جدا» الأرصاد تعلن: موجة حارة تضرب البلاد

«عيد ساخن جدا»، بهذا العنوان فاجأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بحالة الطقس أثناء أيام عيد الفطر المبارك، إذ أوضحت أن هناك موجة حارة ستضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.

ارتفاع تدريجي
وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية،، إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد خلال يومي الجمعة والسبت أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، لموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بقيم تتراوح من 4 إلى 6 درجات، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء، والرياح معتدلة تنشط يوم السبت على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للأتربة على شمال الصعيد. 

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الجمعة والسبت؛ 

السواحل الشمالية من 32 إلى 35 درجة

القاهرة والوجه البحرى من 35 إلى 37

شمال الصعيد وجنوب سيناء من 37 إلى 39

جنوب الصعيد من 44 إلى 45

انكسار الموجة
وأشار عبدالعال إلى انكسار الموجه الحارة بدءا من الأحد المقبل ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وانخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ويكون حارا على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس يوم الإثنين مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 

الخروج
وأضاف «عبدالعال» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه بصفة عامة الأجواء تسمح للخروج والاستمتاع بجميع الشواطئ المطلة على البحرين كذلك نهر النيل، كما أن مستوى الرؤية الأفقية على كل الطرق يسمح بالسفر على مدار اليوم بكل أمان. 

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، واصطحاب غطاء واق للرأس.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

تعرف على المرشح المصري الأبرز لقيادة منتخب مصر

[embedded content] تعرف على المرشح المصري الأبرز لقيادة منتخب مصر  أكد الإعلامي إبراهيم عبد الجواد …

Loading...