تسعى وزارة النقل بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات إلى إحكام الرقابة على السوق السوداء خلال فترة حجز القطارات قبل عيد الفطر المبارك.

وأكدت مصادر بهيئة السكة الحديد لـ “صدى البلد”، أن شرطة النقل والمواصلات سيكون لها دور كبير أيضًا بداية من أول يونيو، لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بضرورة ارتداء الكمامة داخل المواصلات العامة، ومنها القطارات، بالتنسيق مع الهيئة.

وقالت المصادر إن ارتداء الكمامة سيكون إجباريًا بمجرد دخول الراكب إلى شباك الحجز مرورًا بدخوله رصيف القطار حتى تنتهى رحلته، وهو الأمر نفسه بمترو الأنفاق، مؤكدًا أن هناك غرامة طبقًا لقرار رئيس الوزراء قد تصل لـ 4000 جنيه.

وأضافت أن الهيئة تواصل أعمال التطهير والتعقيم للمحطات والقطارات بمختلف الخطوط على مستوى الجمهورية ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه، أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه يتم تسيير حوالي 716 رحلة يومية على جميع الخطوط لاستيعاب جميع الركاب قبل عيد الفطر.

وشدد رئيس هيئة السكة الحديد على ضرورة تأمين جميع الركاب أنفسهم بارتداء الكمامة الطبية أثناء ركوب القطارات، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم.

كل المواصلات بتذكرة موحدة عشر معلومات عن كارت النقل الذكي لوزارة النقل

وأصدر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قرارا يلزم العاملين والمترددين على الأسواق والمنشآت الحكومية والبنوك باستخدام الكمامة الواقية، مع فرض غرامة تصل إلى 4000 جنيه.

وجاء في بيان للحكومة أن قرار رئيس الوزراء يلزم “العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بارتداء الكمامات الواقية”، ويُعاقب المخالف “بغرامة لا نتجاوز أربعة آلاف جنيه”.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد