أخبار مصر

“فرصة العمر.. هذه القرى الإيطالية الخلابة ستدفع لك 33 ألف دولار مقابل الانتقال إليها”

هل تحلم بالعيش في قرية هادئة وخلابة تستمتع فيها بطقس معتدل طوال العام بدون ضوضاء أو زحام، بل وتتقاضى راتباً مقابل الإقامة هناك؟ الآن بإمكانك تحقيق حلمك بالانتقال إلى جنوب ‎إيطاليا.

‏حيث تبحث قرى إيطالية عن مقيمين جدد يبلغ عدد سكانها الحاليين حوالي 2000 نسمة فقط، لذلك تخطط لزيادة هذا العدد بجذب آخرين للعيش فيها براتب يصل إلى 33 ألف دولار على مدى 3 سنوات كحد أقصى.

‏ولكن الأموال لا توزع دون مقابل بل يجب أن يلتزم المعنيون ببدء عمل تجاري أو تولي وظيفة معينة تحتاجها القرية بالإضافة إلى ذلك يجب ألا يزيد عمر القادمين الجدد على 40 عاما وأن يستقروا خلال 90 يوماً من قبول الطلب من أجل تلقي الأموال.

‏وسيتم دفع المساعدة على شكل أقساط شهرية على مدى ثلاث سنوات أو دفعة واحدة لتمويل نشاط جديد مثل مطعم أو متجر أو فندق أو غير ذلك.

‏أما الهدف من ذلك، فهو تحفيز الاقتصاد المحلي وبث حياة جديدة في التجمعات السكانية الصغيرة. وأكثر من 75٪ من المدن في كالابريا يبلغ عدد سكانها حاليا أقل من 5 آلاف نسمة، وهو رقم يثير مخاوف أن تختفي بعض القرى في غضون سنوات إن لم تتجدد بسكانها.

‏وقال عضو المجلس الإقليمي جيانلوكا جالو: “نريد أن يتناسب الطلب على الوظائف مع العرض، ولهذا طلبنا من القرى إخبارنا بنوع المهنيين الذين تفتقر إليهم لاستقطابهم”.

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى