أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

فوائد توت الغوجي

فوائد توت الغوجي
توت الغوجي فاكهة قديمة مشهورة في الطب الصيني التقليدي، ويتميز بلونه الأحمر، وينمو على شجيرة دائمة الخضرة موطنها الصين ومنغوليا وجبال الهيمالايا التبتية، وله فوائد صحية كبيرة حيث يحتوي على فيتامين ج بالإضافة إلى الكثير من الألياف والمواد الكيميائية النباتية وتبرز “البوابة نيوز” فوائده وفقا لموقع weteb.
يتم استخدم توت الغوجي في العديد من المحاولات لعلاج الكثير من الحالات الطبية واسعة الانتشار، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم، والمشكلات المرتبطة بالعين الناتجة عن التقدم بالعمر، ويمكن أكل توت الغوجي بشكله الطازج أو المطبوخ أو حتى بعد تجفيفه، كما يضاف إلى شاي الأعشاب والعصائر.

فوائد توت الغوجي:
علاج حالات فقدان البصر:
وجد أن تناول مكملات المحتوية على توت الغوجي لمدة لا تقل عن 90 يوميًا عمل على زيادة تراكيز اللوتين (Lutein) والزياكسانثين (Zeaxanthin) في شبكية العين، وهذه الأشكال من فيتامين أ قد تدعم صحة العين، وتعمل على إيقاف تفاقم فقدان البصر الناتج عن التنكس البقعي المرتبط بالعمر.

علاج مرض السكري:
يحتوي توت الغوجي على مركبات ليسيوم بارباروم عديد السكاريد (Lycium barbarum polysaccharide) وهو مكون نشط، إذ في تجربة سريرية أثبت هذا المركب فعاليته في خفض نسبة السكر في مجرى الدم لمرضى السكري.
علاج ارتفاع الكوليسترول:
يعد توت غوجي غني بالألياف القابلة للذوبان في الماء والتي قد تعمل على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد، وخفض الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية، لذلك فإنه يعد وسيلة طبيعية وفعالة للحفاظ على مستويات الكوليسترول ضمن المعدل الطبيعي، والمحافظة على صحة القلب.


علاج مرض السرطان:
يرتبط تناول كمية كافية من فيتامين ج بتقليل فرصة الإصابة بعدة أنواع من أمراض السرطان، بما في ذلك سرطان الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان المريء، وسرطان المعدة.

علاج الجروح:
يحتوي توت الغوجي على نسبة جيدة من فيتامين ج، وهو المادة الأولية لتصنيع الكولاجين، وتعتمد قدرة الجسم على الشفاء والتئام الجروح الناتجة من الإصابات على تكوين الكولاجين، وتناول فيتامين ج من الأطعمة، مثل: توت غوجي يعزز التئام الجروح، وتقديم النضارة للبشرة.

الآثار الجانبية المحتملة لتوت غوجي:
التفاعل مع أدوية أخرى
قد يتفاعل توت غوجي مع بعض الأدوية التي تتضمن الاتي::
يجب على أي فرد لديه حساسية من أنواع التوت أخذ الاستشارة من الطبيب المختص قبل تناول توت الغوجي الطازج، أو الجاف، أو تناول أي مكمل يحتوي على مستخلصات توت غوجي.
لا يسبب توت غوجي الطازج والجاف أي آثار جانبية أو ردود فعل سلبية لدى الأفراد الأصحاء، كما أنه ثبت أن المكملات المحتوية عليه آمنة لمعظم الناس عند تناولها لمدة تصل إلى 3 أشهر، مع إمكانية حدوث آثار جانبية نادرة، مثل: الحساسية، والحساسية لأشعة الشمس.
الله محبة
نقلا عن البوابة نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى