ترأس قداس الأحد وقام بالصلاة نيافة الحبر الجليل الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى في كنيسة العذراء ومارمرقس في منطقة جسر الباشا ببلدية سن الفيل ببيروت لبنان، وهي أول زيارة يقوم بها لكنيستنا القبطية في لبنان منذ رحيل أبينا الحبيب الراهب القس رويس الأورشليمى راعي الكنيسة ورئيس الطائفة القبطية في لبنان وسوريا في شهر فبراير الماضي؛ بسبب توقف حركة الطيران إزاء انتشار فيروس الكورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.
وقد اصطحب معه الراهب القس تيمون السرياني الذي رشحه نيافته ليخلف المتنيح الراهب القس رويس الأورشليمي فى رعاية الكنيسة القبطية والطائفة القبطية في لبنان.

وكان قداسة البابا تواضروس قد وافق على هذا الترشيح حين استقبل قداسة البابا الأنبا أنطونيوس في القاهرة بصحبة الراهب القس تيمون السرياني، و بحضور القس فيلوباتير نصر كاهن رابطة القدس بالقاهرة وزوجته السيدة نيللي توفيق.

وألقى الأنبا أنطونيوس كلمة، ثم ألقى الراهب القس تيمون السرياني كلمة، كما تم تكريم أبونا ميخائيل أمين كاهن مطرانية مار يعقوب السروجي للسريان الأرثوذكس، والذي خدم في كنيستنا القبطية منذ نياحة أبينا الحبيب الراهب القس رويس الأورشليمي وحتى وصول سيدنا الأنبا أنطونيوس إلى لبنان .

مصدر الخبر: وطني