الرئيسيةاخبار الاقباطفيديو .. الطفل فام مينا عن اختراعه: "عاوز أعمل حاجة تفيد الناس...

فيديو .. الطفل فام مينا عن اختراعه: "عاوز أعمل حاجة تفيد الناس في الزراعة"

أكد فام مينا صفوت، (12 عام) الحاصل علي المركز الأول في معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار، أن الهدف من اختراعه هو عمل شيئ يفيد الناس في الزراعة.

وقال فام مينا صفوت خلال لقاء مع برنامج “مساء الخير” المذاع علي فضائية ME Sat، لما كنت بروح مع جدي الأراضي الزراعية وأشوف علامات التعب والإرهاق اللي على وشوش العاملين بالزراعة وهما بيبذروا البذور في الأرض فكرت اساعدهم من خلال تنفيذ فكرة تصميم جهاز يعمل هو الدور ده بدالهم”.

وأضاف: “فكرت في عمل اختراع يكون بديلا عن الجراجات الزراعية الكبيرة جدا والملوثة للبيئة.. والاختراع في البداية كان عبارة عن خشب وماتور وعجل، وكان بيمشي ولكن بلا هدف”.

وأوضح: دخلت مسابقة علي مستوي إدارة طما وصعدت به كفكرة وليس كمشروع إلي معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار، وقمت بتطوير الاختراع باضافة مواد اخري عليه، وفي المرحلة الثالثة وصلت لفكرة ان الاختراع يقوم علي الطاقة الشمسية ويقوم ببذر البذور.

عاوز أعمل حاجة تفيد الناس في الزراعة!! الطفل فام مينا عن اختراعه.

عاوز أعمل حاجة تفيد الناس في الزراعة!! الطفل فام مينا عن اختراعه. 👈 يمكنكم الآن مشاهدة قناة Mesat على التردد 11603 | 11603 ‏Horizontal | أفقي 27500 | 27500 3/4 | 3/4 يعمل على جميع الأجهزة بنظام SD أو HD #مساء_الخير #مي_سات | #MeSat

Posted by ‎مساء الخير‎ on Sunday, June 9, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات