فيديو| مسيحى يوزع وجبات مجانية لمرضى كورونا المسلمين والمسيحيين

2 Min Read

فى منطقة شبرا بالقاهرة لا فرق بين مسلم ومسيحى ملحمة وطنية شعبية بطلها شاب مسيحى يدعى مينا فؤاد الذى يقوم بعمل بطولى مع مرضى فيروس كورونا.

فى هذه الملحمة مينا، أصدقائه يقومون بفعل الخير فى مواجهة صعوبة الموجة الثانية من فيروس كورونا فمنذ الصباح الباكر يقوم مينا بشراء مستلزمات الوجبات من خضار ولحوم ودجاج الذى يستخدم فى تحضير وجبات مرضى كورونا .

يقول مينا أن الموجة الثانية من كورونا جعلتنا نقوم بالعمل الخيرى تجاه الناس باستخدام فيس بوك والسوشيال ميديا لتوسيع النطاق لاستفادة أكبر عدد ممكن من مرضى كورونا لتوزيع الوجبات عليهم، ويضيف مينا أنه لا فرق بين مسلم ومسيحى فى مساعدة مرضى كورونا ونقوم بخدمة المرضى وهم فى منازلهم. وأضاف: بعض الناس تطوعت معنا رغم الصعوبات لتوصيل الوجبات إلى منازل المرضى لكن فى بعض الحالات لابد من وجودى لتوصيل وجباتهم اليهم نظرا لصعوبة الحالة بهم.

وأوضح مينا الا انهم يجهزون من 150 إلى 200 وجبة يومية مع الزيادة.

وأشار إلى أنه لا يقبل تبرعات مادية بل على الذى يرغب في المساعدة احضار اللحوم او الخضروات، مشيرا إلى أن التوزيع مجانى على المرضى وأن طبيعة الوجبات التى يحصل عليها مرضى كورونا تتكون من بروتين وخضار ولحوم ودجاج وأن تكون نسبة البروتين مرتفعة.
ومن الصعوبات التى تواجهه من يتصل به من المحافظات البعيدة حيث يصعب السفر إليها، ان صعوبة التصويل أشد من صعوبة التمويل.

Share this Article