فيلم تسجيلى للراحل أنسى ساويرس في فعاليات تسليمه جائزة البابا شنودة للحكمة – وطنى


رجل الأعمال”أنسى ساويرس” تميز بصفة البابا شنودة الثالث.. و هي الحكمة والتعاطف

منذ عدة أيام في ال 29 من يونيو 2021 ، تلقى العالم خبر وفاة رجل الأعمال المهندس أنسى ساويرس مؤسس إمبراطورية “أوراسكوم” عن عمر يناهز 91 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

أنسي كان ذو قلب كبير، وكان مثال للعطاء والحكمة والكفاح لذلك أعطاه الله النجاح.

وبعد وفاته تم إعادة نشر فيلم تسجلى له يحكى فيه رجل الأعمال عن بداية حياته وعن الصعوبات التي واجهها في بداية حياته قبل نجاحه وكلمات معبرة عنه على لسان أبنائه وزوجته وبعض معارفه على قناة مى قد نشر تلك الفيلم فى عام 2015 فى فعاليات جائزة المركز الثقافى القبطي الأرثوذكسي لتسليم المهندس أنسى ساويرس “جائزة البابا شنودة الثالث للحكمة”.

وترأس الاحتفالية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بحضور البطريرك مار أغناطيوس افرام الثاني، بطريرك السريان الأرثوذكس، وكاثوليكوس آرام الأول، بطريرك الأرمن الأرثوذكس، ورجل الأعمال أنسى ساويروس، ونجله «نجيب»، وعدد من أساقفة الكنيسة القبطية والسريانية، كما حضر عدد من الوزراء وعدد من الشخصيات العامة.

ووجه رجل الأعمال الراحل المهندس أنسى ساويرس خلال الاحتفال، الشكر إلى قداسة البابا تواضروس الثانى ونيافة الأنبا إرميا على منحه الجائزة، التى تحمل اسم المحبوب قداسة البابا شنوده الثالث، الذي يحيا الجميع ويسترشد بتعاليمه وحكمته في كل أمور الحياة، وذلك فى احتفالية تسليمه جائزة قداسة البابا شنوده الثالث للحكمة عام 2015.

وأضاف المهندس أنسى ساويرس خلال كلمته أنه يشكر الله على تذليله كل الصعوبات التى مرت به، وعلى كل ما منحه الله إياه في حياته من توفيق وبركة، معربا عن فخره وسروره بتكريمه، واصفا التكريم بأنه تشريف فاق كل وصف.

وتعد جائزة الحكمة تخليدًا للذكرى العطرة لمثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث خصص المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي جائزة تقدم سنويًا تحمل اسم جائزة البابا شنوده الثالث للحكمة.

الحكمة هى أساس الفضائل التي يقتنيها الإنسان وهي لا تعادل في قيمتها أي مقتنى للإنسان.

تقدم الجائزة لشخصيات مصرية أو أجنبية تنطبق عليهم صفة تميز بها قداسة البابا شنودة الثالث، وهي الحكمة والتعاطف.

قدمت الجائزة لــ :-

_البروفسيور “مارتن شرايبر” عام 2013

_المهندس “إبراهيم سمك” والمهندس “هانى عازر” عام 2014

_المهندس “أنسى ساويرس” عام 2016

_الدكتور “باولو سباتينى” والسفير “بيتر كيفك” عام 2018

رابط الفيلم التسجلى لمشوار رجل الاعمال المهندس أنسى ساويرس:

https://fb.watch/v/1WSlWzEco/

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More