في ثاني جلسات قضية مقتل القمص ارسانيوس وديد…. تكبيرات من داخل القفص وترديد ايات قرأنية قاتل كاهن الاسكندرية يصيح من يقاتل في سبيل الله ليس اخوانيا

المتهم يردد آيات القرآن بصوت عال ويرفع علامة النصر  بدأت محكمة جنايات الإسكندرية ، نظر ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك ، حيث حضر المتهم للمرة الثانية على التوالي وهو يردد آيات القرآن بصوت عال ” من يجاهد في سبيل الله هو ليس خواناً “، بمجرد دخوله لقاعة المحكمة، فضلا عن رفعه علامة النصر.  

 كما تشهد الجلسة اليوم حضور شقيقة الكاهن، فيما تنظر المحاكمة برئاسة المستشار وحيد صبري، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، وعضوية كل من المستشار طارق محمد حافظ، والمستشار وائل حسن الشربيني، ، وسكرتير الجنايات فايز القطعاني.

 ويترأس هيئة الدفاع عن الحق المدني لأسرة المجني عليه ، في جلسة اليوم المحامي د . سامح زغلول ، فضلا عن حضور عدد من المحامين  ، ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة لمحامي الحق المدني وكذلك الدفاع ، ذلك بعد الاستماع في الجلسة الأولى إلى أقوال بعض شهود العيان.   وتستكمل هيئة المحكمة في جلسة اليوم الأربعاء، مرافعة النيابة العامة، إذ طالبت النيابة في أولى جلسات محاكمة المتهم نهرو عبد المنعم، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، استنادًا لما ورد في تقرير المجلس الإقليمي للصحة النفسية، حيث تبين سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب الجريمة ولحظة التحقيق معه.  

 كما تستكمل هيئة المحكمة خلال الجلسة الاستماع إلى شهادة شهود الإثبات في القضية ، حيث استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة الماضية إلى عدد منهم، وتستكمل البوم بقيتهم، حيث يبلغ عددهم جميعا نحو 17 شاهدًا. ووسط حراسة أمنية مشددة، تقام ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل القمص الكاهن أرسانيوس وديد، وسط حراسة أمنية مشددة من جانب الحرس المُكلف بتأمين الجلسة، والقوة المكلفة بإحضار المتهم من محبسه، والذي كان قد أنكر خلال الجلسة الماضية، ارتكابه الواقعة، نافيًا حيازته لسلاح أبيض كان بحوزته، إذ أكد أنه كان مُعتقل لمدة 20 عامًا، ويعاني من حالة نفسية كان يعالج منها، فيما تعرف شهود الإثبات على المتهم.

مصدر الخبر: موقع الأقباط متحدون

ترشيح القمص بيسنتي الانبا بيشوي خلفا للانبا لوكاس اسقف ابنوب والفتح

اخر اخبار الاعتداء علي القس شنودة موسي كاهن مطرانية مغاغة والعدوة