الخميس , 24 مايو 2018

في ذكرى ارتقاء المسيح للسماء.. أبرز المعلومات عن عيد الصعود

في ذكرى ارتقاء المسيح للسماء أبرز المعلومات عن “عيد الصعود”
يحتفل المسيحيون اليوم بـ”عيد الصعود المجيد” الذي يعد ذكرى ارتقاء المسيح إلى السماء عقب أربعين يوم من عيد القيامة وفقًا للمعتقد المسيحي، الذي يؤمن أن المسيح قام بعد وفاته وصلبه بثلاثة أيام ومن ثم صعد إلى السموات.
 
وبالتزامن مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم، بعيد الصعود المجيد  وذكرى صعود أو ارتقاء المسيح إلى السماء بعد أربعين يومًا من عيد القيامة،  ترصد “الفجر”، أبرز المعلومات عنه خلال السطور التالية.
 
1- يقول الأباء عن هذا اليوم أنه مجد بقية الأعياد وشرفها، لأن فيه صعد  السيد المسيح إلى السماء بعد أن أتم عمل الفداء أو أكمل كل التدبير الخلاص من بعد أربعين يوما من قيامته.
 
2-  يخلد أخر مره ظهر فيها المسيح ليتحدث إلى حوارييه بعد موته، حيث حاورهم أكثر من مرة على مدار أربعين يوما بينها ظهوره لتلاميذه عند بحيرة طبرية، أما المرة الأخيرة فكانت على جبل الزيتون ثم ارتفع إلى السماء واختفى وراء السحب أمام أعين التلاميذ وفقا لروايات الإنجيل، وتحديدا الإصحاح الأول من سفر أعمال الرسل.
 
3- ذكر الإنجيل عيد الصعود المجيد أكثر من مرة في أكثر من موضع مع اختلافات طفيفة في التفاصيل، فذكرت في إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا.
 
4-  يعتبر نهاية فترة الخماسين المقدسة يعقبه  صوم الرسل، ويختلف عدد أيامه سنويا فيتراوح ما بين 14 يوما وحتى 43 يوما وفقًا لحسابات فلكية، وينتهى يوم عيد الرسل.
 
 5- وتحتفل الكنيسة في فترة الخماسين بدورة القيامة، وذلكقي حالة إقامة صلاة قداس.
 
6-  يحرم  الصوم في فترة الخماسين، فهى فترة فرح، فلا يصام فيها الأربعاء والجمعة ككل أسبوع في باقي أيام السنة
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

عدد القطع المهربة لإيطاليا 23 ألف منها 118 مصرية

قال شعبان عبد الجواد، رئيس إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، في تصريحات له اليوم عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *