قبل امتحان اللغة الإنجليزية غدًا .. نصائح مهمة لطلاب أولى ثانوى

قبل امتحان اللغة الإنجليزية غدًا نصائح مهمة لطلاب أولى ثانوى

وجه أحمد فواز، معلم لغة إنجليزية، عدة نصائح لطلاب الصف الأول الثانوي والمقرر امتحانهم غدًا السبت.

وقال «فواز» في تصريح لـ«الدستور»: «المنهج الآن بعد توقف المناهج في 15 مارس عبارة عن 3 وحدات فقط (7-8-9) وتأتي عليهم جمل اختيارى نصفها على قواعد المنهج والنصف الأخر على القواعد فمراجعتها يجب ألا تستنزف الساعات المهمد قبل الامتحان، حيث إن هناك أسئلة أخرى يجب التدريب عليها، مثل أسئلة المهارات مثل قطعة الفهم والترجمة وكتاب المقال».

وأضاف: «كذلك يجب ألا ننسى أن سؤال (املأ الفراغات) يركز فقط على القواعد وليس على الكلمات، فيجب أن يكون التركيز على حروف الجر وأدوات النكرة والمعرفة وكذلك الأفعال المساعدة».

ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسوه في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط لتسجيل حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الاختبار يوميًا وتسجيل الشكاوى أثناء الاختبار، وذلك عبر الرابط التالي: https:thaneduone.emis.gov.egattend-complain

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم السبت الموافق 2 مايو 2020، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الأحد 3 مايو 2020.

الرابط:
https:thaneduone.emis.gov.egattend-complain

هذا الخبر منقول من : الدستور

مصدر الخبر:

أمريكا تعلن عن موعد توزيع مليون عينة من عقار جديد ضد كورونا

الصحه العالميه توجه تحذير عاجل بشأن جائحة كورونا في الدول العربية