قرار الرئيس السيسي بخصوص وفاة السيدة جيهان

قرار الرئيس السيسي بخصوص وفاة السيدة جيهان

قرار الرئيس السيسي بخصوص وفاة السيدة جيهان وقد تعرضت السيدة جيهان زوجة الرئيس الراحل إلى فترة قصيرة في صراع مع المرض إلى أن وافتها المنية، وقد قدمت هذه المرأة نموذجًا للمرأة المصرية المساندة في أحلك الظروف وأصعب الأوقات التي مرت بها مصر، حتى أنها ساعدت في نصر أكتوبر المجيد، والذي يعد من أهم العلامات التي مرت بها مصر في تاريخها كله، وقد حزن الكثير لوفاة السيدة جيهان السادات، والتي كانت نموذجًا مميزًا للمرأة المصرية.

قرار الرئيس السيسي بخصوص وفاة السيدة جيهان

قرار الرئيس السيسي بعد وفاة السيدة جيهان

لقد أصدر الرئيس السيسي قرارًا بأن يتم منح السيدة جيهان وسام الكمال، وأن يتم إطلاق اسمها على محور، وهو محور الفردوس، وذلك عقب وفاتها اليوم، وبعد أن عانت صراعًا طويلًا مع مرضها.

تعليق محمد أنور السادات على وفاة السيدة جيهان

علّق محمد أنور السادات على وفاة السيدة جيهان، وهو أحد أفراد أسرتها، حيث أوضح أن السيدة جيهان كانت تعاني من مرض لها مدة تصل لأكثر من سنتين، وقد كانت تتلقى العلاج بالخارج، وبعد أن تلقت العلاج بالخارج لفترة من الزمن عادت إلى مصر، وكانت تتلقى العلاج في مركز من المراكز الطبية، ولم تكن إصابتها بمرض كورونا، ولكنه مرض آخر، وفي نهاية تعبها زاد المرض أضعاف أضعاف؛ لذا كانت ممنوعة من الزيارة؛ لأن حالتها كانت حرجة.

دفن جيهان السادات بجوار زوجها الراحل أنور السادات

السيدة جيهان السادات قد أعلنت في وصيتها قبل وفاتها برغبتها بأن يتم دفنها بجوار زوجها الراحل الرئيس أنور السادات، وقد كشف ذلك ابن أخ الرئيس الراحل أنور السادات، وهو محمد الذي أبدى في تصريحاته بأنه يتم البحث؛ لدفن السيدة جيهان بجوار زوجها الراحل.

كما أن مراسم الجنازة ستكون عسكرية، وسوف تتم في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وذلك بتوقيت القاهرة، كما أن الجنازة ستكون أمام النصب التذكاري، وسوف يحضر الجنازة الرئيس الحالي لمصر وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More