الجمعة , 25 مايو 2018

قرار عاجل من “صندوق النقد” تجاه مصر.. والحكومة تؤكد “كنا نتوقع ذلك”

مصر فايف
صندوق النقد الدولي
أكدت مصادر رسمية داخل صندوق النقد الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن، بأن الصندوق قد وافق بالفعل على تقديم شريحة جديدة من القرض إلى مصر وذلك بقيمة وصلت لنحو 2 مليار دولار، مشددة على كون قيمة القرض الكلية قد وصلت إلى نحو 12 مليار دولار.
وأصدر الصندوق منذ قليل، بيان رسمي مساء الخميس، وأكد فيه بان صدور هذه الشريحة من القرض قد جاءت بعد مراجعة ثالثة قام بها الصندوق لكل الإصلاحات المالية التي تم الإتفاق عليها بينه وبين الحكومة المصرية في اواخر عام 2016، والتي تضمنت كذلك تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”، مشيرًا إلى كون صرف 2 مليار دولار للحكومة المصرية يعني بأن المبالغ التي حصلت عليها الحكومة حتى الآن قد وصلت إلى نحو 8 مليار دولار.
وفي اول رد فعل من الحكومة المصرية، فقد أكدت مصادر داخل الحكومة بأنها كانت تتوقع أن يتم الموافقة على صرف هذه الشريحة من القرض، وذلك بسبب إلتزام الحكومة بكل الإتفاقات والشروط التي يفرضها صندوق النقد الدولي.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. توقيت سيئ و فزع في بيونج يانج (تقرير)

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية توقيت “سيئ” و”فزع” في بيونج يانج (تقرير) أعلن الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *