قرع أجراس الكنائس بالمنيا وتوابعها فرحا ببدء صلوات تجليس اسقفها الأنبا مكاريوس(صور )


شهدت العشرات الكنائس القبطية الأرثوذكسية بمدينة المنيا، قرع أجراس الكنائس، منذ قليل ، فور دخول الأنبا مكاريوس، لبدء احتفالية كبيرة تقيمها المطرانية صلوات تجليس الأنبا مكاريوس، اسقفا لإيبارشية المنيا وتوابعها، برئاسة المطران الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وأكثر من ١٠ أساقفة من أنحاء مصر

وقرعت الكنائس أجراسها بطريقة مفرحة ، بالتزامن مع بدء الصلوات بكنيسة الأمير تادرس الشطبي بمدينة المنيا.

ويقود المعلم ابراهيم عياد، كبير مرتلي بطريركية الأقباط الأرثوذكس، خورس “فريق أو جوقة” الكلية الاكليريكية ومرتلي كل كنائس إيبارشية المنيا وتوابعها.

كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد أتم سيامة الأنبا مكاريوس و٨ أساقفة آخرين الأسبوع الماضي.

ومن جانبها، كثفت مديرية أمن المنيا ، برئاسة اللواء محمود خليل، مدير الأمن، من تواجدها لتأمين وفود الضيوف ومقار استضافاتهم، وكذلك تأمين الكنيسة التي تقام بها الاحتفالية، بجانب التنظيم المروري لمنطقة وسط مدينة المنيا، تجنبا للازدحام المروري لسيارات الضيوف والحافلات.

وقال البابا تواضروس، عن الأنبا مكاريوس، إنه أحد أعضاء المجمع المقدس وخدم كأسقف عام في إيبارشية المنيا وأبوقرقاص مع الأب المتنيح المطران الأنبا أرسانيوس، وخدم خدمات عديدة سواءً في مصر أو خارج مصر، وخدم أيضًا في القاهرة، وساهم في تأسيس دير الأنبا أنطونيوس في كندا، وله خدمات كثيرة.

وأضاف البابا أنه عقب نياحة الأنبا أرسانيوس، في 2018، جلسنا نفكر ونصلي من أجل تدبير رعاية هذه الإيبارشية الواسعة وانتهينا إلى أن تقسم لثلاث إبراشيات، وأن يُجلس الأنبا مكاريوس أسقفًا على مدينة المنيا وتوابعها.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More