أخبار مصر

قضية الآثار الكبرى وأبرز المتهمين

قضية الآثار الكبرى وأبرز المتهمين

قضية الآثار الكبرى وأبرز المتهمين حيث أصبحت هذه القضية معروفة إعلاميًا بشكل كبير، وأصبحت هي الشغل الشاغل للشارع المصري، حيث أن هناك انتشار كبير بين الكثير من الأفراد في عملية السرقة للآثار، فأصبح كل شخص لديه إحساس بأن منزله يشتمل على آثار يقوم بالحفر فيه، والبحث عن قطع الآثار؛ لبيعها والاستفادة منها، ولكننا نجد أن دور الحكومة لا يمكن إغفاله أو التقليل منه فهي تعمل جاهدة على التخلص من الأشخاص الذين يقومون بسرقة الآثار، وهدم حضارة الدولة.

قضية الآثار الكبرى وأبرز المتهمين

تشكيل عصابي يتاجر في الآثار

هناك تشكيل عصابي يعمل على المتاجرة في الآثار، ويتكون هذا التشكيل من 19 شخصًا يقوموا بالعمل على سرقة الآثار من الكثير من الأماكن، وقد تم القبض على هؤلاء الأفراد قبل القيام ببيع الآثار وتهريبها للخارج، وتم عرضهم على النيابة للتحقيق معهم.

ضبط وإحضار المتهمين

قامت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين، ومن بينهم نائب العفاريت وهو زعيم التشكيل العصابي، وقد تم العثور على العديد من التماثيل والأشياء الأثرية معه وبحوزته، وقد تم استجوابه؛ لقيامه بتهريب الآثار للخارج، ولكنه أنكر كل هذه الاتهامات الموجهة إليه ونفى أن يكون له أي صلة أو علاقة بهذه المواد الأثرية المسروقة.

استمرار التحقيق في القضية

ما زالت النيابة العامة تباشر الأمر وتعمل على التحقيق مع المتهمين فيما نسب لهم من اتهامات نتيجة الإتجار بالآثار، ونجد أن النيابة العامة قد أصدرت أمرًا  بحبس المتهمين لمدة تصل إلى أسبوعين، وضبط أموالهم، ومن بين هؤلاء المتهمين حسن راتب و علاء حسانين.

حسن راتب رجل الأعمال متهم في تمويل عمليات التنقيب عن آثار

تم الكشف عن اشتراك حسن راتب رجل الاعمال في المشاركة في عمليات التنقيب عن الآثار، وأنه له صلة بهذا التشكيل، وقد أصدرت النيابة العامة أمرًا بضبطه؛ لاستجوابه، وتوجيه الاتهامات إليه، ولكنه أنكر ذلك.

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى