أخبار مصر

قواعد استرداد قيمة تذكرة القطار و إلغاء السفر والتخلف عنها

محتويات الموضوع

استرداد قيمة تذكرة القطار

قامت هيئة السكة الحديدية لسكك حديد مصر بوضع قواعد لطريقة استرداد قيمة تذكرة القطارة في حالة إلغاء السفر او الرغبة في استبدالها بتذكرة قطار في موعد اخر وتناشد المسافرين بالالتزام بهذه القواعد تجنباً لدفع الغرامة المالية خلال رحلتهم.

قواعد استرداد قيمة تذكرة القطار
قواعد استرداد قيمة تذكرة القطار

قواعد استبدال او استرداد قيمة تذكرة القطار عند الغاء السفر او التخلف عن القطار

تضمن وتشمل هذه القواعد ما يلي:

1- التخلف عن السفر بالقطارات المكيفة بعد مرور وقت القطار في اليوم والموعد لا يلزم هيئة سكة القطار برد قيمة تذكرة القطار.

2- التخلف عن السفر بالقطار مسموح به فقط في القطارات العادية سواء مميز او مطور.

3- يتم رد قيمة تذكرة القطار المكيفة واستعادة التذكرة لشباك حجز التذاكر في حالة عدم مرور التوقيت واليوم المحدد للسفر في التذكرة وفي هذه الحالة يتم خصم نسبة من قيمتها وفقاً للمدة المتبقية علي موعد قيام القطار المكيف المحجوز عليه من قبل الشخص صاحب التذكرة وتم تقدير نسبة الخصم بقيمة 25% من قيمة التذكرة بشرط إعادتها قبل موعد القطار ب 24 ساعة فأقل.

4- عدم استبدال المقاعد المكيفة بمقاعد اخري في قطارات مكيفة اخري بنفس التذكرة.

5- يخصم من قيمة التذكرة المستردة الرسوم الإدارية المقررة من قيمة التذكرة مع جبر المبلغ الواجب رده للراكب لأقرب جنيه لصالح السكة الحديد.

6- يسمح بتمرير تذكرة القطار العادية الي 3 قطارات متتالية رحلاتها دون التعرض لأى غرامة بشرط اعتماد التذكرة من شباك حجز محطة القيام بالقطار المتخلف إليه كالتالى:

يجوز التخلف بمحطة القيام أو بأى محطة متوسطة مرة واحدة من قطار إلى آخر تالى له بشرط اعتماد التذكرة من محطة التخلف قبل استئناف السفر.

يجوز التخلف لقطارين متتاليين بالمحطات الرئيسية وهى (القاهرة – بنها – المنصورة- طنطا – دمنهور- سيدى جابر- إسكندرية – السويس – الزقازيق – المنيا – أسيوط – بورسعيد – سوهاج – الاقصر – أسوان).

وتناشد هيئة سكك حديد مصر مواطنيها بالالتزام بالقواعد وعدم مخالفتها لتنجب دفع الغرامات والعقوبة والتزام كل فرد بمقعدة المحجوز والالتزام بالاجراءات الاوقائية ضد تفشي فيروس كورونا وارتداء الكمامة.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى