أخبار الكنيسة

كنائس الإسكندرية تفتح أبوابها لحضور صلاة السجدة وقداسات يومية لصوم الرسل بحجز مسبق

[ad_1]

فتحت كنائس الإسكندرية، أبوابها مجددا أمام جميع المصلين من أجل حضور صلاة السجدة، والتي تقام دائما ليلة انطلاق صوم الرسل 2021، المقرر أن يبدأ اليوم الإثنين، ويستمر لمدة 3 أسابيع، ويحتفل الأقباط بعيد الرسل في يوم 12 يوليو من كل عام.

وكانت صلاة السجدة هذا العام في كونها متاحة للجميع دون حجز مسبق، الأمر الذي دفع رعاة الكنائس لفتح كل الأماكن المتاحة لاستقبال أكبر قدر من المصلين في ظل تطبيق الأجراءات الأحترازية ونظام التباعد الاجتماعي، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصلاة السجدة عبارة عن 3 صلوات تقام يوم عيد حلول الروح القدس فقط، ويرجع سبب إطلاق هذا الاسم عليها، نظرا لأن الأقباط يصلونها في أثناء السجود دون الوقوف، وهي المرة الأولى التي يتم فيها السجود بعد الخمسين يومًا من قيامة المسيح من بين الأموات، والتي لا يُسمح فيها في الصلوات بالميطانيات، حسب طقس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وعلى الرغم من إتاحة صلاة السجدة أمام الجميع دون حجز مسبق، ينطلق معها صوم الرسل 2021، اليوم وتبدأ الكنائس في إقامة القداسات الإلهية بشكل يومي، ويتم الحضور إليها بنظام الحجز المسبق، وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

واختلافات تفاصيل قرارات الحجز المسبق القداسات في صوم الرسل 2021، حيث أكدت كنائس بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، إمكان حضور كل مصلي على قداس واحد أسبوعيا، ويمكن للمصلين حضور 3 قداسات على مدار صوم الرسل.

التعليقات



[ad_2]
المصدر: جريدة وطني

زر الذهاب إلى الأعلى