كنائس الاسكندرية تستعد غدا لاستقبال المصلين تزامنا مع بدء صوم يونان – وطنى


استعدت كنائس الإسكندرية، وخاصة الكاتدرائية المرقسية الكبري بمحطة الرمل، لاستقبال المصلين خلال القداسات الإلهية، التي تبدأ من الغد الإثنين الي الأربعاء ، تزامنا مع بدء «صوم يونان» أو كما يعرف أيضا بإسم «صوم نينوي».

وأعلنت الكاتدرائية المرقسية الكبري بالإسكندرية، عن إقامة 5 قداسات يوميا تبدأ من السابعة صباحا وحتى السادسة مساء من كل يوم، بحضور 25% فقط من سعة الكنيسة تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من أنتشار فيروس كورونا المستجد التي أقرها المجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية،

وعن سائر الكنائس الأخرى بالمحافظة، فتباينت أعداد القداسات بها، وفقا لحجم وسعة كل كنيسة، وعدد الآباء الكهنة الرعاة بها، حيث منها ما يقيم قداسين وأخرى 3 ومجموعة أخرى تقيم 4 قداسات، يوميا وعلى مدار أيام الصوم الثلاثة.

وقد طالبت الكنائس بالحجز المسبق لتلك القداسات عبر أرقام تليفونية أو من خلال المواقع الإلكترونية، مشددين على الحضور بالكمامة والجلوس في الأماكن المخصصة، مع ضرورة المغادرة عقب الانتهاء من سر التناول المقدس.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More