أخبار الكنيسة

كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بالفيوم تعتذر للضيوف في عيد القيامة المجيد

[ad_1]

أعلنت كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بمحافظة الفيوم، عن برنامج الصلوات والاحتفالات المتعلقة بعيد القيامة المجيد، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم.

وقال القس بطرس أنور، راعي الكنيسة، إن صلوات البصخة المقدسة، أيام الثلاثاء، والأربعاء تقام في الساعة ٦ مساءاً، فيما تقام صلاة قداس خميس العهد في الثامنة والنصف صباحا، والصلاة والسجود أمام القربان المقدس من بعد القداس حتى ميعاد البصخة بشكل فردي، وأن البصخة المقدسة، تستكمل في السادسة مساء الخميس المقبل.

وأضاف راعي الكنيسة، أن صلوات الجمعة العظيمة تبدأ في الساعة ١ ظهراً، وقداس سبت النور القداس في الساعة ٧ صباحاً، وقداس ليلة العيد في الثامنة مساء السبت المقبل، وأن الأحد المقبل، يقام القداس الإلهي في الثامنة والنصف صباحا.

ووضعت الكنيسة، عدد من القواعد ضمن الإجراءات الاحترازية، لمنع انتقال العدوى بفيروس “كورونا”، تضمنت منع كلُّ من يشعر بأي عرض لأي مرض، والمخالطين لأشخاص مرضى، حرصاً على السلامة العامة للمؤمنين، مع مراعاة عدم الإطالة بالصلوات، والحرص على تطهير الكنيسة باستمرار.

كما أعتذرت كنيسة العائلة المقدسة لطائفة الأقباط الكاثوليك بالفيوم، عن استقبال المهنئين بالعيد، حفاظاً على السلامة العامة للجميع، وشددت على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، والجلوس في الأماكن المخصصة، وعدم تحريك أي مقعد أو كرسي من مكانه.

التعليقات



[ad_2]
المصدر: جريدة وطني

زر الذهاب إلى الأعلى