أخبار الكنيسة

كهنة وشمامسة أبو قرقاص يستقبلون أول أسقف لإيبارشيتهم بسعف النخيل – وطنى

استقبلت مطرانية أبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس وفودا من أساقفة وكهنة إيبارشيات المنيا التسع بجانب إيبارشية الدير المحرق، واستقبل كهنة وشمامسة أبو قرقاص أول أسقف لإيبارشيتهم بسعف النخيل.
حضر عشرات الأساقفة منهم كل الأساقفة المنتمين للدير المحرق وأساقفة ايبارشيات المنيا والأنبا بشارة كاثوليك والأنبا إرميا.
كما يشارك في احتفالية التجليس، مرتل ابراهيم عياد، كبير مرتلي بطريركية الأقباط الأرثوذكس يقود خورس “فريق أو جوقة” الكلية الاكليريكية للدير المحرق، في حفل تجليس الانبا فيلوباتير، أول أسقف لإيبارشية أبوقرقاص وتوابعها، الذي كان يشرف علي الكلية الاكليريكية للدير المحرق قبل نواله نعمة الأسقفية.

ويشارك في الترتيل عدد من السودانيين من أبناء الكنيسة القبطية المصرية بالسودان الشقيق، و الذين يدرسون بالكلية الاكلريكية.

ويعد الانبا فيلوباتير، ابن ايبارشية سمالوط، واكان قد رسم كاهن علماني متبتل قبل رهبنته بالدير المحرق، بيد نيافة الأنبا بفنتيوس مطران سمالوط الحالي، حيث رسم كاهنا متبتلًا في إيبارشية سمالوط عام ٢٠٠٢ وقد حصل على بكالوريوس التجارة وليسانس الحقوق وبكالوريوس الكلية الإكليريكية وأعد ماجستير في قانون الأحوال الشخصية ويعد حاليًا درجة الدكتوراه، دخل الرهبنة في عام ٢٠٠٥ وله فى الرهبنة حوالي ١6 عاما.

كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد أتم سيامة و9 أساقفة بينهم الأنبا فيلوباتير يوم 7 مارس الجاري.

التعليقات




المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى