كورونا المتحور يتسبب بغلق مدينة سيدني بأستراليا وعودة نقل القداسات بالبث المباشر


أعلنت السيدة جلاديس بريجيكليان رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث ويلز توسيع الإغلاق التام ليشمل جميع مناطق سيدني الكبرى، وذلك في مؤتمر صحفي لها عقب إنتهاء الاجتماع الطارئ لحكومة الولاية لبحث تطورات تفشى فيروس كورونا المتحور ، صباح اليوم السبت الموافق ٢٦ يونيو ، ويشمل الاغلاق مناطق ولونجونج ، الجبال الزرقاء والساحل الممتد شمالاً حتى حدود نيو كاسل، وسوف يبدأ الإغلاق من الساعة السادسة مساء اليوم السبت لمدة اسبوعين حتى يوم السبت الموافق ٩ يوليو ، وبناء عليه يتوجب على جميع السكان البقاء في المنزل والخروج للضرورات الأساسية، ومنها شراء الطعام ، السلع والخدمات الأساسية، الرعاية الصحية بما في ذلك التطعيم ضد فيروس كورونا، ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ضمن مجموعات من ١٠ أشخاص أو أقل، الذهاب للعمل أو التعليم للذين لن تسمح ظروفهم الدراسة أو العمل من المنزل، اقتصار الجنازات على ١٠٠ شخص فقط مع إلزامية ارتداد الكمامات في الداخل ويقتصر عدد زوار المنازل على خمسة أفراد فقط بما في ذلك الأطفال، وتكون الكمامات إلزامية في جميع الأماكن المغلقة غير السكنية كما سيتم إعادة فرض قاعدة شخص واحد لكل أربعة أمتار مربعة في جميع الأماكن الداخلية والخارجية، بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات أثناء الجلوس .
وفي السياق نفسة أعلن رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بمدينة سيدنى المطران أنتونى فيشر عن إغلاق جميع الكنائس طبقاً لتعليمات حكومة نيو ساوث ويلز والالتزام بها ، ونقل القداسات عبر البث المباشر، كما أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمدينة سيدني ان القداسات قاصرة على الكهنة وأربعة شمامسة فقط ونقلها بالبث المباشر .

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More