“كورونا في حيرة” نواب بالبرلمان يطالبون بزيادة ساعات الحظر وآخرون: لم نصل لهذه المرحلة

جراءات استباقية وقوية، اتخذتها الحكومة المصرية بكل حزم، في مواجهة فيروس كورونا المستجد، داعية الشعب المصري للالتزام، والتحلي بالمسؤولية تجاه الوباء الذي ضرب العالم، وذلك حفاظًا على حياتهم وأرواحهم.
 
وأشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، باحترافية الدولة في التعامل مع فيرس كورونا، والإجراءات الاستباقية الحكيمة التي اتخذتها مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولا زالت تتخذها تجاه الفيروس المستجد، مؤكدين أن مصر أولى دول العالم التي استعدت لمواجهة هذا الخطر.
 
وعن رأي النواب في تطبيق الحظر الكلي في مصر، قال البعض إن الدولة ليست في حاجة إلى تطبيق حظر كلي في هذه المرحلة، نظرًا أننا لم نصل لمرحلة الخطر، ولا زلنا في الحدود الآمنة، بينما طالب البعض بزيادة ساعات الحظ، حتى لا تصل مصر لمرحلة الخطر، والتي وصل لها العديد من الدول، أبرزها إيطاليا وغيرها.

 برلماني عن الإصابات بكورونا: ” كله بيفتي على فيس بوك”
برلماني: أؤيد زيادة ساعات الحظر في حالة تفاقم أعداد الإصابة بكورونا
برلماني يناشد الحكومة بزيادة ساعات الحظر لمواجهة كورونا
برلماني يقترح حلا لمواجهة كورونا بالمناطق المصابة

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 7 حالات.
 
وقالت الوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 85 حالة وفاة.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر