“كورونا ليست عار او خطية” هذا ما قاله المتنيح القمص صرابامون الشايب عقب إصابته بالفيروس


نشر المتنيح القمص صرابامون الشايب أمين دير القديسين الانبا بشاي والانبا بسنتاؤس ، الطود بالاقصر‎ رسالة الى محبيه على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عقب أصابته بفيروس كورونا فى يوم الجمعة الموافق ٣٠ أبريل نهاية الشهر الماضى جاء فيها ما يلى :
منذ ثلاث ايام أُعاني يا أحبائي من دور كورونا عنيف ، مع أرتفاع شديد في درجة الحرارة ، والآلام مبرحة في العظام وعدم أنتظام في معدل الأكسجين ، لكن أثق هذه هدية الرب لي في أسبوع الآلام وايضأ وأنا في السبعين من العمر لانه يحبني .
وأثق ايضاً أنني سأعبر هذه الأزمة بسلام ، الكورونا لا هي عار ولا خطية ، ولا هي بسبب خطايانا وغضب الله علينا ، وهذا هو الذي يجعلني أفتخر بأنني مصاب بالكورونا وهؤلاء الذين يعايروننا ماذا سوف يقولوا إذا أُصيبوا بالوباء ، هل سيقبلوا فكرة الغضب الإلهي ؟ وما هو رأيهم في كل الاتقياء الذين حصدهم الوباء في العالم كله ؟ .
هذا الخطاب الديني العجول والجهول هو الذي جعل أولادنا المصريين البسطاء يخفُون المرض لشعورهم بالدونية لأصابتهم بمرض جعله الله عنوان الغضب والانتقام الألهي ، توقفوا أيها الوعاظ عن هذا الخطاب العبثي ، أنتم لستتم بذلك خدام الله ، الاكتشافات العلمية التي أكتشفها العلم بخصوص كورونا منذ ظهورها ، وحتى الأن قبلا كانت تحتاج وقتا طويلا جدا ، أليس هذا من محبة الله للأنسان
في أقل من عام يصل اللقاح الي الفقراء في ريف مصر ،
أعذروا الإنسان البسيط عندما يُخفي الكورونا لشعوره بالعار ثم ينقل العدوى للناس ، لقد قلنا كثيرا أن منطقة دير القديسين مصابة ولم يسمعنا أحد طالما بين حنايا صدري نسمة حياة سأظل أحذر من المعاناة التي نعاني فيها من قرارات غير مسؤولة . وواصل القمص صرابامون رسالته قائلاً عن الفيرس > .
وأختتم رسالته بعبارة ، اعتذر من الرد على التليفون في الأيام القادمة وصلواتكم ودعواتكم حتى تعبر الأزمة ونصل بأذن الرب إلى التعافي الكامل .
صحيح نسيت ماأقولكم ياحبايبي ( راهب أحب الحياة ) .
القمص صرابامون الشايب آمين دير القديسين الطود الأقصر .
كما نشر فى رسالته الأخيرة لمحبيه يوم الاثنين الموافق ٣ مايو من الاسبوع الماضى
> حيث قال لمحبيه بالتعليق على المنشور ، أكتب كل ماتريد هنا من فضلك يامحبوب ، مع محبتي وتقديري .

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More