كورونا يهدد ملائكة الأرض شاهد كيف يؤثر الفيروس على متلازمة «داون»

3 Min Read

كورونا يهدد ملائكة الأرض شاهد كيف يؤثر الفيروس على متلازمة «داون»
موضوع
مختلفون في كل شئ، حتى بفرص إصابتهم بالوباء المستجد، إنهم ملائكة الأرض أطفال “متلازمة داون”، الذين يعانون كثيرًا من اختلافهم منذ يوم الولادة، الذي في أحيان كثيرة يصبح سرًا لنجاحهم، إلا أن هذا الاختلاف يجد فرصته حاليًا أيضًا بعد انتشار فيروس “كورونا” لنجد أنهم أكثر من غيرهم عرضة للإصابة لضعف مناعتهم.

كيف لهؤلاء الملائكة أن يعيشوا ويتكيفوا مع الوضع الحالي، وما ينبغي فعله للحفاظ على تلك الأرواح البريئة ؟ هذا ما سنعرفه بالتقرير التالي.

تؤكد الدكتورة نهى أبو الوفا استشاري أمراض الأطفال “للدستور” أن أطفال متلازمة دوان يعانون من “الكحة” مما قد ينتج عنه مشكلات بالجهاز التنفسي، تؤدي أحيانًا إلى التهاب رئوي، الأمر الذي يهدد العضو الرئيسي الذي يهاجمه كورونا وهو الرئتين لتصبح بذلك ضعيفة المقاومة بشكل كبير أكثر من رئتي فرد من لديه هذه المتلازمة.

وتنصح بضرورة حماية هؤلاء الأطفال أكثر من غيرهم وإبعادهم عن الأماكن المزدحمة، وإبعادهم عن مخالطة الأفراد نظرًا لضعف مناعتهم.

وأشارت إلى ضرورة الحرص أيضًا على إطعام هؤلاء الأطفال بأغذية صحية تحتوي على فيتامين سي، موضحة أنهم يتجهوا إلى تناول أطعمة غير مفيدة تسبب السمنة وبالتالي ضعف المناعة أكثر من غيرهم.

ونبهت “ابو الوفا” إلى ضرورة تطعيم أطفال متلازمة داون منذ الصغر تطعيم الإلتهاب الرئوي، والذي يساعد كثيرًا على حمايتهم من الإصابة بفيروس “كورونا”.

وتواصلت “الدستور” مع أمهات بعض أطفال متلازمة “داون” لمعرفة كيف يتعايش أباءهن في ظل انتشار الوباء المستجد.

“أعيش في رعب ليل نهار خوفًا على ابني”، تقول سميرة محمد، 40عامًا، لديها ابنًا “خالد” 12 عامًا من أصحاب متلازمة “داون”، موضحة أنها تحرص على عدم اصطحابه لأي مكان خوفًا من إصابته بالفيروس، مؤكدة أنها تعلم تمامًا بضعف مناعته بسبب المتلازمة، وتعوض عدم خروجه بشراء الألعاب لتسليته.

وقالت ميادة إبراهيم 35 عامًا،والدة الطفلة مها 7 سنوات،: ادعو الله أن تمر تلك الأزمة التي يعيشها العالم بسبب هذا الوباء لتستطيع أن تسعد ابنتها بالتنزه في الحدائق، موضحة أن ابنتها تعشق التنزه وتجد به متعتها، ويصعب عليها كثيرًا أن لا تستسطع توفير تلك المتعة لها بسبب الفيروس، لتختم بقولها عن حال أطفال متلازمة داون: ” كان الله في عونهم، وعون كل أسرة لديها طفل بهذه المتلازمة”.

 

هذا الخبر منقول من : الدستور

Share this Article