أخبار مصر

كيان تعليمي وهمي

كيان تعليمي وهمي

محتويات الموضوع

كيان تعليمي وهمي يقوم بإدارته عدة أفراد يعملون على إعطاء شهادات مزورة من قبل هذا الكيان الوهمي، وقد تم القبض عليهم وحبسهم لمدة تصل إلى أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

العمل على تقديم شهادات دراسية وهمية للأفراد الذين يلتحقوا بهذه المنظمة الوهمية، وإيهامهم بأن هذه الأكاديمية تعطيهم شهادات متخصصة من الجامعات المصرية في العديد من المجالات.

كيان تعليمي وهمي

منح الطلاب شهادات دراسية وهمية

تعمل الأكاديمية على إعطاء الطلاب بعض الشهادات الدراسية الوهمية بشكل كبير، والغرض من هذه الشهادات بالنسبة للأفراد الذين قاموا بإنشاء هذه الأكاديمية أن يحصلوا على الكثير من الأموال، ويتم استقطاب الكثير من الأشخاص، وإعطائهم الشهادات الوهمية سواء كانت علمية أو دراسية وذلك مقابل الحصول على المال.

محضر التحريات الأمنية

محضر التحريات الأمنية يشتمل على قيام هذه الأفراد بالمشاركة في هذه الجريمة، وذلك أدى إلى قيام النيابة العامة بمواجهتهم؛ لقيامهم بالمشاركة في منح مؤهلات علمية ليست معتمدة، ولا قيمة لها مقابل الحصول على مبالغ مالية متعددة، وقد قاموا بإنشاء هذا الكيان الوهمي بدون الحصول على ترخيص، ومنه قاموا بممارسة نشاطهم في الاحتيال على كافة المواطنين؛ للحصول على الأموال منهم مقابل إعطائهم شهادات جامعية لا قيمة لها وليست معتمدة.

وقوع وكر النشاط الإجرامي في الإسماعيلية

قيام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، وذلك للعمل على البحث عن سبب قيام هؤلاء الأفراد بالأكاديمية الوهمية، وقد تم الحصول على أماكن المجرمين، وعند قيام قطاع الأمن بالبحث في الأكاديمية الوهمية تم الحصول على عدة برامج تدريبية بأختام مقلدة طبق الأصل، كما أن هذه الأختام منسوبة إلى بعض الجهات الحكومية، وعدة كارنيهات بأسماء أشخاص دارسين، وعدة أوراق علمية، وإيصالات خاصة باستلام مبالغ مالية، وأيضًا جهاز كومبيوتر يشتمل على الكثير من الملفات التي تدل على نشاطهما، ومبلغ مالي.

قيام الأمن بمواجهة هؤلاء الأفراد

عند مواجهة الأفراد الذين قاموا بهذا النشاط الإجرامي تم إقرارهما بقيامها بهذا الفعل، كما تم إحالتهما إلى النيابة العامة؛ للعمل على التحقيق في أمرهما، والبحث عن سبب قيامهما بهذا الفعل المشين.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى