لم ترصد كلية آثار القاهرة حالات كورونا حتى الآن

لم ترصد كلية آثار القاهرة حالات كورونا حتى الآن

محتويات الموضوع

لم ترصد كلية آثار القاهرة حالات كورونا حتى الآن. حيث قام عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة الدكتور أحمد رجب بعمل جولة تفقدية خلال تأدية الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث أن اليوم الثلاثاء كان يشهد امتحان طلاب الفرقة الثانية والفرقة الرابعة بمرحلة البكالوريوس، ويعد اليوم الثلاثاء هو اليوم الرابع لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وقام الدكتور أحمد رجب بالتأكيد على أنه تمت الامتحانات اليوم بهدوء ولم يتم رصد أي حالات لفيروس كورونا أو رصد أي حالات مرضية أخرى، وكذلك لم يتم ضبط أي حالات غش.

لم ترصد كلية آثار القاهرة حالات كورونا حتى الآن

ما أوضحه الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار في بيان له

لقد قام الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة بالإيضاح بأنه تم تطبيق الإجراءات الوقائية الخاصة بدخول الامتحانات وتم تعقيم كل القاعات، وكذلك تم إدخال الطلاب من بوابات قياس الحرارة والتعقيم ولا يتم السماح بالدخول إلا بالكمامات.

لم ترصد كلية آثار القاهرة حالات كورونا حتى الآن

ما تم فعله عقب الامتحانات

وقال الدكتور أحمد رجب أنه عقب انتهاء الامتحانات تم تصحيح جميع مواد اليوم وذلك بوحدة البابل شيت بكلية الآثار جامعة القاهرة، ثم قاموا برصد النتائج بالكونترول الخاص بالفرقة الثانية والكونترول الخاص الفرقة الرابعة، وتم ذلك تحت المتابعة والإشراف الميداني الدقيق من عميد الكلية وإدارة الكلية وأعضاء لجان الكونترول.

توجيهات رئيس جامعة القاهرة لعمداء الكليات

حيث قام رئيس جامعة القاهرة بتوجيه عمداء الكليات إلى ضرورة الالتزام بالتدابير اللازمة لإتاحة البيئة المناسبة للامتحانات، وضرورة توفير جميع الخدمات للطلاب، بالإضافة إلى توفير القاعات الكبيرة التي تستوعب أعداد الطلاب وضرورة التأكد من تطبيق أماكن إجراء الامتحانات للمعايير المقررة للوقاية، وذلك من حيث مراعاة التباعد الاجتماعي والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في جميع الأماكن التي تجرى بها الامتحانات، بالإضافة إلى ضرورة توفير التهوية الجيدة للأماكن، وأيضًا يجب ترك مدة كافية بين امتحانات المواد وذلك تيسيرًا على الطلاب.

عدد الطلاب المشاركين بالامتحانات

حيث قارب عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالمراحل الدراسية المتعددة في جميع كليات جامعة القاهرة ومعاهدها في الفصل الدراسي الأول 270 ألف طالب وطالبة.

لم ترصد كلية آثار القاهرة حالات كورونا حتى الآن

نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة

حيث تجمع الامتحانات بين نظامي الحضور والأون لاين، ويتم ذلك طبقًا للوائح المعدلة، وتأتي الامتحانات بنظام الأسئلة الموضوعية ، بالإضافة إلى أنه يتم تطبيق المواصفات الفنية لورقة الامتحان.

 

 

 

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More