لهذا السبب.. البابا تواضروس يتوجه بالشكر للرئيس اللبناني العماد ميشال عون

3 Min Read

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لهذا السبب.. البابا تواضروس يتوجه بالشكر للرئيس اللبناني العماد ميشال عون الأحد 3 مايو 2020 11:09 صباحاً

لهذا السبب البابا تواضروس يتوجه بالشكر للرئيس اللبناني العماد ميشال عون

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

قال المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد توجه بالشكر للعماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، وذلك بسبب إرسال تعزيته لقداسة البابا في وفاة الأب الراهب رويس الأورشليمي.

كان قد رقد في الرب مساء أمس الأول الراهب القس رويس الأورشليمي كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس مارمرقس بضاحية سن الفيل بالعاصمة اللبنانية بيروت عن عمر جاوز الـ ٥٨ سنة بعد حياة رهبانية ورعوية امتدت لأكثر من ٢٠ سنة سبقها فترة خدمة وتكريس في العراق لمدة ١٥ سنة.

حيث قال المتحدث الرسمي للكنيسة، في بيان له، مساء أمس، :” ارسل قداسة البابا تواضروس الثاني برقية شكر لفخامة الرئيس العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية على تعزيته في وفاة الأب الراهب رويس الأورشليمي رئيس الطائفة القبطية بلبنان وهذا نصها :
فخامة الرئيس العماد ميشال عون
رئيس الجمهورية اللبنانية
أتقدم لسيادتكم بجزيل الشكر والامتنان، على تعزيتكم لنا في وفاة الأب الراهب رويس الأورشليمي رئيس الطائفة القبطية بلبنان، والتي كان لكلماتها أبلغ الأثر في نفوسنا. كما نشكركم على كلمات الإشادة التي وصفتم بها الأب الراحل الكريم.
خالص دعواتي لفخامتكم بالتوفيق والسداد في تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار لبلدكم العزيز، بما يسهم في تحقيق تطلعات الشعب اللبناني الشقيق.

كان قد أرسل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون برقية تعزية ومواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني في انتقال الراهب القس رويس الأورشليمي كاهن الكنيسة القبطية بلبنان الذي رقد في الرب أمس الأول الثلاثاء.
وأشاد العماد عون في برقيته بالمزايا والصفات الطيبة التي كان يتمتع بها الأب الراحل مثمنًا سعيه إلى التقارب بين اللبنانيين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم.

وفي سياق متصل، تلقى قداسة البابا تواضروس الثاني اتصالًا تليفونيًّا من غبطة البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي بطريرك الكنيسة المارونية الكاثوليكية بلبنان، للتعزية في نياحة القس رويس الأورشليمي كاهن كنيستنا بلبنان.
حيث بدأ الأب المتنيح خدمته في لبنان منذ عشر سنوات، سبقتها خدمته بعدة كنائس تابعة للكرسي الأورشليمي مذ كان شماسًا مكرسًا عام ١٩٨٥، بشكل متواصل مرورًا برهبنته وحتى نياحته.

Share this Article